أول ظهور لفايز السراج بعد انتخاب السلطة الجديدة بليبيا

فايز السراج
فايز السراج

ظهر رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج، في طرابلس ،اليوم السبت، بعد يوم واحد من اختيار أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة.

وأفادت اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في ليبيا، عبر صفحتها على "تويتر" بأن السراج، شارك في عملية التصويت بأحد المقرات الانتخابية.   

وقالت اللجنة في منشور لها: "السراج يشارك في العرس الانتخابي لعروس البحر طرابلس المركز، وتأتي مشاركته هذه بعد مباركته بالأمس لنتائج اختيار السلطة التنفيذية، لتدخل دولة ليبيا مرحلة جديدة يتم من خلالها التداول السلمي للسلطة".

يذكر أن فايز السراج قد أعلن أنه سيسلم السلطة للمجلس الجديد بعد اختيار أعضاء الحوار الليبي في جنيف، أمس الجمعة، كل من محمد المنفي لرئاسة المجلس، وعبد الحميد دبيبة لرئاسة الحكومة الانتقالية.

وبقي السراج في موقعة طيلة خمس سنوات، بعد اختياره في مدينة الصخيرات المغربية كرئيس للمجلس الرئاسي ورئيسا للحكومة، لكن خلال هذه الفترة دخلت ليبيا في جدال بين أقطاب السياسة، حتى وصلت إلى حرب طرابلس في 2019. 

وقال المستشار الإعلامي لفايز السراج، حسن الهوني، إن "السراج لن يكون معرقلا في عملية تسليم السلطة للحكومة الجديدة"، نافيا ما تناقلته وسائل إعلام حول وضعه شروطا لتسليم السلطة.