قرار جديد بشأن أب عرض حياة ابنته المراهقة للخطر بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر قاضي المعارضات بمحكمة القناطر الجزئية، بتجديد حبس صاحب محلات (رجل أعمال) وممرض بالمعاش 15 يوماً على ذمة التحقيق، في واقعة ختان نجلة الأول على يد الثاني بمدينة القناطر الخيرية.

البداية عندما تلقى اللواء حاتم الحداد، مدير مباحث القليوبية، إخطاراً من المقدم محمود علام رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية من مستشفى قليوب العام، بإصابة الطفلة ن. ا 15 عاما إثر تعرضها لعملية ختان بإحدى قرى القناطر الخيرية.

وبإجراء التحريات تبين أن الأب أخذ الطفلة وأجرى لها عملية ختان علي أيدي ممرض يبلغ من العمر 72 عامًا، وعندما أصيبت بنزيف قاموا بنقلها إلى مستشفى قليوب.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، يأتى هذا تزامناً مع اليوم العالمى لرفض جريمة الختان.

وفى سياق متصل قامت اليوم نائبات مجلسى النواب والشيوخ بالمشاركة فى الحملة الوطنية «#احميها_من_الختان»، التى أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث، والذى يوافق السادس من فبراير من كل عام، وذلك بإضافة هاشتاج الحملة إلى الصور الشخصية الخاصة بهن على حساباتهن الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» تعبيراً عن تضامنهمن مع القضية.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ سعادتها وفخرها بمشاركة نائبات مجلسى النواب والشيوخ فى الحملة الوطنية #احميها_من_الختان، مؤكدة أنها خطوة هامة توضح اتحاد النائبات وتضامنهن على ضرورة القضاء على جريمة ختان الإناث، وعبرت عن أمنياتها بسرعة إقرار مشروع القانون الذى يقضى بتغليظ العقوبات لكل من يجرى أو ينادى أو يشجع على إجراء هذه الجريمة فى أقرب وقت لحماية بنات مصر.

يذكر أن حملة #احميها_من_الختان قد أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث التى أنشئت فى شهر مايو ٢٠١٩ ، برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة ، حيث تم الإعلان عن تشكيلها خلال اجتماع الدكتورة مايا مرسى مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى ٢١ مايو ٢٠١٩ ، بعضوية ممثلين عن كافة الوزارات المعنية والجهات القضائية المختصة والأزهر الشريف والكنائس المصرية الثلاثة ومنظمات المجتمع المدني المعنية، بالإضافة إلى التعاون مع شركاء التنمية.

كما احتفت الفنانة منى ذكي باليوم العالمي للقضاء على ختان البنات، والذي يصادف اليوم السبت ٦ فبراير، وذلك من خلال صفحتها بموقع فيسبوك.

وكتبت منى ذكي قائلة:"مفيش أم تقبل على بنتها حاجة تضرها، بس فيه أمهات لحد دلوقتي مش مدركين قد إيه جريمة بشعة زي ختان البنات بتيجي على كرامة وصحة وحياة بناتهم".

وتابعت: "ختان البنات مش عفة ولا أي حاجة من الكلام ده، وللأسف فيه أهالي كتير فاكرين إنهم لو عملوا "ختان طبي" لبناتهم يبقى كدة عملوا اللي عليهم".

وأضافت: "أنتى أكتر واحدة عارفة مصلحة بنتك، وأكتر واحدة تقدري تحميها من جريمة مايقبلهاش عقل ولا طب ولا دين ولا قانون".

وستطردت: "النهاردة اليوم العالمي للقضاء على ختان البنات، وأنا كسفيرة نوايا حسنة ليونيسف حابة أوعي الناس بالقضية دي، خصوصًا إن ناس كتير لسه متعرفش إن فيه جهة حكومية اسمها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث بقيادة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومى للطفولة للتوعية بأضرار ختان البنات، ولو عاوزة تستفسري أكتر أو محتاجة مساعدة علشان تحمي نفسك أو بنتك أو أي بنت تانية من الختان، كلمي خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ او خط المرأة ١٥١١٥. وربنا يحمي كل البنات".

 

 

اقرأ أيضا| افتتاح محكمة شبين القناطر والانتهاء من تطوير 116 محكمة خلال أكتوبر الجاري