على طريقة فيلم «لصوص ولكن ظرفاء».. ضبط مرتكبي واقعة سرقة محل مجوهرات

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكن قطاع الامن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط مرتكبى واقعة سرقة محل مجوهرات على طريقة فيلم "لصوص لكن ظرفاء" في الدقهلية .

 

وأمام مفتشي قطاع الامن العام ادلى المتهمين الثلاثة " طالب ونجار وعاطل" باعترفات تفصيلية عن جريمتهم  وقرروا بإتفاقهم على سرقة إحدى محلات الصاغة بمدينة المنزلة و قيامهم برصد ومعاينة مكان الواقعة وتأكدوا من خلو الشقة التي تعلو المحل من قاطنيها.

 

اقرأ أيضاً| إزالة 604  حالة إشغال وتعدي بمركز ببا في بني سويف

 

وأضاف المتهمين أنه فى سبيل تنفيذ مخططهم قاموا بتجهيز الأدوات المستخدمة (صاروخ كهربائي - حبال - 3 جاكوش -أزميل كاوتش - مفـك)، وقيام المتهم الاول بتاريخ سابق على ارتكاب الواقعة بالتسلل فجرا والدلوف للشقة الخالية من قاطنيها والتي تعلو المحل حيث مكث بها حتى تاريخ الواقعة وقيامه بتكسير أرضية الشقة "سقف المحل" يومياً صباحاً بصورة منتظم.

 

 وبتاريخ الواقعة قام أحدهم  بالنزول إلى المحل عن طريق حبل ثم قام بتجميع المصوغات الذهبية من داخله وعقب ذلك قام المتهم الثاني بسحبه لأعلى وهربا، ثم قام بشراء كمية من المصوغات الذهبية المُقلدة "ذهب صينى" وغافل المتهم الثانى ومنحه تلك المصوغات المُقلدة بزعم كونها جزء من نصيبه من المسروقات.

 

وتم بإرشادهم ضبط الأدوات المستخدمة فى إرتكاب الواقعة وكذا المصوغات الذهبية المُقلدة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه الواقعة العرض على النيابة العامة .

 

وكان قسم شرطة المنزلة  تلقى بلاغا من حاصل على بكالوريوس تجارة 25 سنة، مقيم دائرة القسم" باكتشافه سرقة كمية من المصوغات الذهبية من داخل المحل ملكه.


وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن الدقهلية تحديد مرتكبي الواقعة كلا من طالب 22 سنة ونجار 22 سنة وعاطل 24 سنة.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهم وبحوزة المتهم الأول حقيبة بداخلها المصوغات الذهبية المُستولى عليها "تزن حوالى 5,600 كجم"، بمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات اعترفوا بارتكابهم الواقعة.