جامعة المنصورة تستقبل «طفلة نبروه» وتبدأ رحلة علاجها

جامعة تستقبل طفلة نبروه وتبدأ رحلة علاجها 
جامعة تستقبل طفلة نبروه وتبدأ رحلة علاجها 

استقبل مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية  بجامعة المنصورة طفلة نبروه "السيدة رمضان" لعلاج (وحمة) تظهر في وجهها.


وقام بإجراء الكشف الطبي على الرضيعة، الدكتور مسعد سليمان مدير المركز ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية.


وتم إجراء فحوصات شاملة للطفلة  بالمركز والذي يضم أحدث الأجهزة الطبية والمعملية وهو أول مركز متخصص بالجامعات المصرية.


وأكد  الدكتور سليمان أن الوحمة التى  تظهر فى وجه الرضيعة تحتاج إلى عدة مراحل لعلاجها وستبدأ المرحلة الأولى  بالأدوية لفترة معينة سيقل بعدها حجم الوحمة بمرور الوقت أو تختفي كليا.

 

اقرأ أيضاً| إزالة 4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالشرقية


وأضاف بأنه سيتم متابعة حالة الطفلة كل  3 أشهر لتقييم الحالة وتم صرف علاج تحضيري للطفلة وسوف يتم عمل تقرير للوضع إذ كان هناك تحسن أو أن الأمر سيحتاج للتدخل بالطرق المختلفة لعلاج الوحمة.


والجدير بالذكر أن جامعة المنصورة برئاسة  الدكتور أشرف عبد الباسط، أعلنت تبني حالة الطفلة السيدة رمضان عمرها 14 شهر، صاحبة واقعة فيديو نزع ملابسها ومحاولة حرقها من والدها، لعلاجها داخل مركز جراحة الأوعية الدموية، لعلاج (وحمة) تظهر فى وجه الرضيعة، وذلك بعد مناشدات كثيرة وصلت إلى الجامعة بعلاجها.


ومن جانبها تقدمت أمال البسيوني والدة الطفلة بالشكر إلى جامعة المنصورة، على تبنيها حالة الطفلة، والتكفل بعلاجها وهو ما أعاد الثقة مرة أخرى فى شفاءها وفتح باب الامل لديها.

 

وأشارت إلى أنها كانت سعيدة بالاستجابة السريعة وتفاعل الجامعة مع حالة نجلتها.. وقالت: "أعاني من مشكلة عدم وجود شهادة ميلاد لابنتي،  وهو ما زاد الأمر صعوبة فى علاجها ، ولكن جامعة المنصورة تغاضت عن ذلك وقررت علاجها لحين استخراج الشهادة والاستمرار فى العلاج والتردد على المركز".


وتقدمت بالشكر إلى رئيس الجامعة، ومدير مركز جراحة القلب ورئيس قسم الأوعية الدموية، على جهدهما في علاج ابنتها.