كيف رد المصريون على اللاعب القطري الذي أهان الأهلي

المعز علي
المعز علي

أثار مهاجم فريق الدحيل القطري، المعز علي، جدلاً واسعاً في مصر، بتعليق استفز الجماهير المصرية بعد فوز الأهلي على فريقه بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت يوم الخميس الماضي، ضمن منافسات ربع نهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وتأهله لمواجهة بايرن ميونخ الألماني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في نصف نهائي مونديال الأندية،

وقال المعز علي، في تصريحات بعد نهاية المباراة: «احترمنا الأهلي أكثر من اللازم، وأعطيناهم أكبر من حجمهم، استغلوا خطأ واحدًا وسجلوا هدفاً.. كان يجب أن نفعل ذلك طوال التسعين دقيقة وأن نمتلك الأفضلية لأننا نلعب في بلدنا، كان يجب أن نقاتل وألا نحترمهم زيادة عن اللزوم».

وتابع المعز علي: «هو فريق عادي جداً مع احترامي لهم، ألف مبروك الفوز بالمباراة، لكننا أعطيناهم الهدف الذي سجلوه».

وأثارت تصريحات المعز علي، غضباً واسعاً بين الجماهير المصرية التي ترى أن الأهلي كان بإمكانه أن ينهي المباراة بعدد كبير من الأهداف لولا تراجعه غير المبرر للدفاع في الشوط الثاني.

وقال الإعلامي أحمد شوبير: «لا أريد صنع أزمة وأن تغضب جماهير الأهلي، لكن المعز لا يلعب كثيراً وبعيد تماماً عن مستواه، لكنه يتحدث بهذا الشكل.. وفى النهاية الأهلي فاز على الدحيل وتأهل إلى نصف النهائى والدحيل أصبح خارج البطولة، ويلعب على المركز الخامس والسادس، والأهلى حقق الهدف وهو الفوز».

وأوضح محمد فضل، لاعب الأهلي السابق، «المعز علي لاعب نادي الدحيل الذي اعتمد عام 2017 بعد تغيير اسمه من لخويا، أطالبك بمراجعة تاريخ ناديك وتاريخك قبل أن تتحدث عن نادي القرن في أفريقيا والذي تم تأسيسه عام 1907».

وتابع: «أنت لا تلعب بشكل أساسي، فيجب عليك الهدوء والتدريب المكثف حتي تضمن مكانك، وللعلم، نحن أشدنا بك واحترمنا نادي الدحيل كفريق مشارك باعتباره من الدولة المستضيفة للبطولة وليس باعتباره البطل».

ومن جانبه، قال حسام غالي قائد الأهلي السابق، إنه تشكك أن تكون هذه التصريحات صدرت عن المعز علي وهو قائد فريق الدحيل.

وأضاف: "حجم الأهلي الطبيعي أنه سيواجه بايرن ميونيخ في نصف نهائي مونديال الأندية وسيشاهده المعز عبر شاشات التليفزيون".

وأكد محمد عمر مدرب الاتحاد السكندري السابق، عبر تصريحات تليفزيونية أنه "رغم أنف المعز علي يجب عليه احترام الأهلي وإعطائه حقه لأن الأهلي فاز في النهاية وقدم عرضاً قوياً في الشوط الأول".

وقال أحمد بلال مهاجم الأهلي الأسبق عبر تصريحات تليفزيونية إن "المعز يجب عليه مذاكرة تاريخ الأهلي قبل الحديث عنه بهذه الطريقة".

وأضاف: "الأهلي يخوض المونديال بوصفه بطل أفريقيا، والأهلي نادي القرن العشرين في القارة السمراء".