الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تدعم مبادرة توفير لقاح كورونا

الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال
الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال

أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، عن إطلاق مبادرة جديدة للتبرع لصندوق تحيا مصر لشراء لقاح فيروس كورونا، دعما لجهود الدولة والقيادة السياسية في توفير اللقاح بالمجان للشعب المصري.

وسلم وفد من الجمعية مبلغ التبرعات للمقدم تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وقيمتها ١,٢ مليون جنيه، وضم وفد الجمعية المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية، وفؤاد حدرج نائب الرئيس، والدكتورة زينب الغزالي رئيس لجنة المرأة، وعلاء السبع عضو الجمعية، وعمرو فايد المدير التنفيذى للجمعية.

وشارك الأعضاء بالجمعية في الاستجابة للمبادرة للمرة الثانية لمواجهة تحديات أزمة فيروس كورونا والتخفيف من آثاره على الفئات المستحقة ذات الأولوية، وهي شركات بيلادونا - تاكي - مدارس ويندروز - دهانات GlC - زينة والسبع اتوموتيف.

وأعلن المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن مبادرة الجمعية لاقت استجابة فعالة من قبل الشركات الأعضاء للمرة الثانية والتي بلغت في المرة الأول 5 ملايين جنيه، إيمانا بدور القطاع الخاص الوطني في الوقوف إلى جانب الدولة في توفير لقاح فيروس كورونا.

وأكد فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية، أن الجمعية دائما ما تبادر بالتحرك الإيجابى من أجل تفعيل مبدأ الشراكة مع الدولة فى مواجهة التحديات، مشيرا إلى أن الجمعية مستمرة فى تقديم كل أشكال الدعم والمساندة تأكيدا لمبدأ المسئولية المجتمعية للشركات وقدم الشكر للقيادة السياسية المصرية لما تقدمه من دعم للبنان.

ومن جهتها، أكدت الدكتورة زينب الغزالي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المرأة بالجمعية، أن القطاع الخاص المصري واللبناني يعي تماما الدور الوطني، ويؤمن بأهمية المشاركة والمبادرة من أجل العمل على تجاوز التحديات الاقتصادية والمجتمعية.

وقال محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، إن استجابة الشركات الأعضاء بالجمعية رسالة تأكيد على توحيد الصفوف ودليل على أن القطاع الخاص لديه رسالة مجتمعية، وإيمان راسخ بالعمل معا من أجل التصدي لأي مشكلات وتحديات والوقوف إلى جانب الدولة في معاركها على المستوى الاجتماعي والاقتصادي في نفس الوقت.

وأكد علاء السبع عضو الجمعية، أن مبادرات الخير لا تنتهي في ظل قيادة تحظى بثقة تزيد دائما في مواجهة التحديات والأزمات، مضيفا: "الخير في مصر كتير ولن ينتهي وستمر الأزمة ومصر والمصريين بخير".