«صحة المنيا»: فحص وعلاج 1634 حالة خلال قافلة طبية بقرية الإسماعيلية

صحة المنيا
صحة المنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمنيا، نفذت قافلة طبية بقرية الإسماعيلية، بمركز المنيا، وذلك في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تنفيذ أعمال القافلة بقرية الإسماعيلية، وذلك خلال يومي 3 و4 فبراير الجاري، وتم توقيع الكشف الطبي على 1634 حاله مترددة على القافلة وتم تقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان للمواطنين.

وأضاف وكيل الوزارة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم الكشف الطبي على 275 حالة جراحة و494 حالة أطفال و226 باطنة و116 قلب و91 نساء و61 تنظيم أسرة و117 أنف وأذن، إلى جانب أنه تم عمل 99 تحاليل مختلفة و89 حالات موجات صوتية وعمل 9 أشعة سينية وفحص عشوائي للضغط والسكر لـ113 متردد، وتم خلع أسنان لـ9 حالات بعيادة الأسنان وتحويل للمستشفى 23 حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لـ76 مترددًا، كما تم استخدام 11 عيادة متنقلة واستخدام غرف داخل الوحدة لباقي العيادات والصيدلة.

كما واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للعناية بالأم والجنين، وذلك ضمن جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، حيث قدمت مديرية الصحة الخدمات الطبية لـ18 ألفا و565 سيدة من السيدات الحوامل، وذلك من خلال 260 وحدة صحية ومركز طبي بمختلف مراكز المحافظة.

اقرأ أيضا.. مطار مرسى علم يستقبل 7 رحلات طيران سياحية قادمة من أوروبا


من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة، وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الأمراض أهمها الفيروس الكبدي B "ومرض الزهري وفيروس نقص المناعة البشري"، إلى جانب فحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن والطول، وقياس نسبة السكر في الدم، وذلك لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين.

وأوضح الدكتور أحمد خليل منسق المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا، أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وأعمال المبادرة يتم تنفيذها من خلال فرق طبية وأطقم تمريض على كفاءة عالية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.