اليوم.. انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع بكافة محافظات الجمهورية اليوم السبت 6 فبراير، لرفع المستويات المناعية للحيوانات.

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد أعلن انطلاق الحملة القومية الأولى لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادى المتصدع اعتبارا السبت 6 فبراير 2021 بكافة محافظات الجمهورية بهدف حماية الثروة الحيوانية من هذه الأمراض.

 وأكد أن الحملة تستهدف تحصين كل رؤوس الماشية ويتم تنفيذ ثلاث حملات في العام بصفة دورية، مؤكدا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء الحملة للوقاية من فيروس «كورونا» وناشد المزراعيين والمربين التجاوب مع الحملة لتحصين مواشيهم وحمايتها من الأمراض.
 
بدوره، قال د. عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الحملة تأتي ضمن برنامج التحصينات التي تقوم الهيئة بتنفيذها سنويا لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية والمعدية، لافتا إلى أنه تم توزيع اللقاحات والاحتياجات الخاصة بتنفيذ الحملة على مختلف مديريات الطب البيطري، وأنه يتم تنفيذ الحملة بالتنسيق مع المحافظين والأجهزة المعاونة بكل محافظة من محليات وشرطة والأوقاف والمجتمع المدني.

اقرأ أيضا

«غير مسجل».. سبب تحذير الزراعة من تداول أحد أصناف تقاوي الطماطم
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي