اليوم.. بدء التنسيق الإلكتروني للجامعات الخاصة ولمدة ٣أيام

 وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وزير التعليم العالى والبحث العلمى

 أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى،   بدء العمل بنظام القبول الإلكترونى للأماكن الشاغرة بكليات الجامعات الخاصة المختلفة للعام الجامعى ٢٠٢٠/٢٠٢١، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى التالي cpnu-admission.edu.eg

وأعلنت أمانة الجامعات الخاصة والأهلية، أن فتح النظام على الموقع المحدد يستمر لمدة ٣ أيام اعتبارًا من اليوم  السبت ٦ فبراير في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وحتى يوم الاثنين ٨ فبراير، حيث يتم استقبال صور الشهادات المعادلة لتحديد المجموع الاعتباري وإبلاغه للطلاب.


ويتم تسجيل الرغبات للطلاب أيام الجمعة ١٢ فبراير والسبت ١٣ فبراير والأحد ١٤ فبراير، ثم إغلاق النظام في تمام الساعة الثامنة صباحًا من يوم الاثنين ١٥ فبراير.


وأوضحت الأمانة أنه سيتم إعلان نتيجة القبول للطلاب في الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء ١٦ فبراير، وقبول التظلمات بأيام الأربعاء ١٧ فبراير، والخميس ١٨ فبراير.


على أن يتم إعلان النتيجة النهائية للطلاب وإرسال كشوف القبول للجامعات يوم السبت ٢٠ فبراير.


وقد اعتمد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظام القبول الإلكترونى الموحد للجامعات الخاصة والأهلية، وتنشر «بوابة أخبار اليوم» الخطوات التى يجب اتباعها فى مرحلة  التنسيق الإلكتروني؛ وهي:
1- يمنح الطالب فترة 3 أيام عمل بالبنوك للقيام بالتسجيل على موقع الجامعة إلكترونيًا، وسداد رسوم الفصل الدراسى التالى فى حسابات الجامعة بالبنوك المختلفة.
2- تقوم إدارة الجامعة بإخطار تنسيق الجامعات الخاصة إلكترونياً بعدم السداد والرغبة فى شطبه بعد 48 ساعة من عدم القيام بالإجراءات السابقة
3- يقوم التنسيق بإخطار الطالب برسالة أو بالبريد الإلكترونى بأنه قد تخلف عن إتمام الإجراءات المطلوبة وعليه القيام بسرعة إنهاء إجراءاته فى 48 ساعة.
وأكد "عبد الغفار" أنه على الطالب الذى لم يقم بإنهاء إجراءاته خلال فترة 48 ساعة إنذار، سيقوم التنسيق الإلكتروني بشطبه وترشيح بديلاً له من الطلاب على قائمة الانتظار ويتم إدراج اسم الطالب على قائمة متخلف عن استكمال الإجراءات حتى لا يقبله النظام فى أى تنسيق للجامعات الخاصة فى نفس العام.

 

اقرأ أيضا

مبادرة «ادرس في مصر» تشارك بفعاليات معرض الخرطوم الدولي