صور وفيديو| 7 أيام متواصلة.. ومازال الدخان الأسود يتصاعد من عقار كرداسة

عقار كرداسة
عقار كرداسة

 

منذ 7 أيام اشتعلت النيران في مخزن أحذية رياضية في عقار كرداسة، بمحافظة الجيزة، وحتى الآن لم ينته الدخان الأسود من التصاعد جراء الحريق.

 

اقرأ أيضا|صور| حي الدقي يشن حملة على شارعي التحرير والسودان

 

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» صورًا توضح الآثار الناتجة عن حريق مخزن أحذية رياضية في عمارة كرداسة، من تصدعات وشروخات في الجدران، والذي استمر الحريق لثلاثة أيام متتالية.

 

 

ولا تزال الأدخنة المنبعثة والناتجة عن حريق مخزن الأحذية الرياضية بعقار كرداسة مستمرة، وذلك لوجود مواد قابلة للاشتعال مثل "الكاوتش" والأقمشة الصناعية، ومواد لاصقة تحتوي على مادة "التينر" سريعة الاشتعال، وغيرها من المواد المستخدمة في عملية تصنيع الأحذية، والتي من الصعب السيطرة عليها وإطفائها.

 

وانهار عقار كرداسة بشكل جزئي، وتسبب انهيار بعض الحوائط في تصدعات وشروخات في جدران العقار.

 

كانت منطقة نزلة حي الهرم من الدائري نطاق حي كرداسة قد شهدت حالة من الفزع بعد أن ارتفعت ألسنة النيران جراء حريق في مصنع ومخزن للأحذية، وأدى الحريق إلى تصاعد الأدخنة بكثافة، مما أعاق حركة السير على الطريق الدائري، وبدأ رجال الادارة العامة للمرور، في الانتشار لتيسير حركة المرور.

 

وأخلت الأجهزة الأمنية في الجيزة، بالتنسيق مع محافظة الجيزة 4 عقارات قريبة للعقار الذي تجددت فيه النيران بمخزن أحذية رياضية بجوار حي الهرم حفاظًا على حياة السكان.

 

واستدعت النيابة العامة، بجنوب الجيزة، لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار الذي شهد اندلاع نيران داخل مخزن لصنع الأحذية يقع أسفل برج سكني بجوار الطريق الدائري، وقد طالب أفراد اللجنة المشكلة وقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام مياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي إلى انهيار العقار.

 

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أن مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، تلقى إشارة من غرفة عمليات النجدة، تفيد نشوب حريق داخل مخزن أحذية بمنطقة الطوابق بدائرة قسم شرطة الهرم؛ وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من ضباط مباحث بقسم شرطة الهرم مدعومة بـ5 سيارات إطفاء و3 خزانات مياه استراتيجية وسلم هيدروليكي وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات، وتمت السيطرة على الحريق، وفي صباح اليوم تجدد الحريق مرة أخرى وامتد لطابقين يقعان أعلى المخزن نتيجة وجود مواد تساعد علي الاشتعال، وجار السيطرة علي الحريق، بعدما تمكنت قوات الحماية المدنية من إخلاء البرح السكني الذي يقع فيه المخزن من السكان حتي لا يؤدي الأمر لوقوع كارثة.