أخر الأخبار

«غير مسجل».. سبب تحذير الزراعة من تداول أحد أصناف تقاوي الطماطم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«غير مسجل وغير مطابق للمواصفات»، هو ما جعل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، بتوجيه تحذير للمزارعين من شراء تقاوي أو بذور من صنف يسمي «الطماطم 025».

 

بدورها، أوضحت الإدارة المركزية للبساتين، أنه قد تبين أن هذا الصنف والذي يطلق عليه «الطماطم 025» غير مسجل لدى الإدارة  لفحص واعتماد التقاوي.

 

وأكد المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه إحدى الشركات لقيامها بالترويج لصنف تقاوي غير مسجل، مؤكدا أنه صنف غير مسجل بالوزارة ويتم إعادة بيعه في الأسواق مرة أخرى وبخاصة لأصحاب المشاتل حتى تكون بعيدة عن رقابة الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي مخالفة بذلك القرار الوزاري رقم 829 لسنة 2011 بشأن القيام ببيع وتداول تقاوي أصناف غير مسجلة أو معتمدة، وقد تم تحرير محضر بالواقعة.

 

فيما طالب نقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن، عقب تحذير الزراعة، جموع المزارعين بتحري الدقة عند شراء التقاوي والالتزام بتعليمات وزارة الزراعة في هذا الصدد وشراء التقاوي المطابقة للمواصفات من المحلات المرخصة، وعدم الشراء التقاوي مجهولة المصدر أو الشراء من الأماكن غير المرخصة، والإرشاد عن أية أفراد أو شركات لبيع أي أصناف تقاوي مجهولة المصدر أو غير مطابقة للمواصفات.

 

اقرأ أيضا|

نقيب الفلاحين عن أزمة «الطماطم»: غش التقاوي لا تعني فساد الثمار

«الزراعة» تحذر من أحد أصناف «الطماطم» المنتشرة فى الأسواق

أخرهم «الطماطم 025».. أزمات لاحقت «المجنونة»