الأهلي في عيون الألمان.. حقق ألقابًا أكثر من بايرن ميونخ

صورة من صحيفة بيلد الألمانية
صورة من صحيفة بيلد الألمانية

خصصت الصحافة الألمانية مساحات واسعة للحديث عن النادي الأهلي بعد تأهله إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020 ليضرب موعدًا مع العملاق بايرن ميونخ بطل أوروبا وكبير الأندية الألمانية.

تأهل الأهلي بطل إفريقيا وممثل مصر إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية على حساب الدحيل القطري، بالفوز بهدف نظيف سجله حسين الشحات.

وتحدثت صحيفة «بيلد» الألمانية، عن النادي الأهلي في تقرير تحت عنوان «هذا هو منافس البايرن في نصف النهائي»، وأبرزت تأهله إلى نصف النهائي على حساب الدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة للبطولة، وأشارت إلى سفر بعثة بطل أوروبا إلى قطر مساء اليوم، الجمعة، عقب مواجهة هيرتا برلين في الدوري الألماني الممتاز.

أما شبكة «ZDF» الألمانية الشهيرة، فأبرزت مواجهة بايرن ميونخ مع الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ونقلت تصريحات كارل هاينز رومينيجيه أسطورة البايرن ورئيسه التنفيذي بأن الفريق الألماني ذاهب إلى قطر بهدف واضح وهو العودة بكأس العالم للأندية إلى ميونخ وإحراز السداسية كما فعلها برشلونة الإسباني في 2009.

وقالت صحيفة «SUDWEST» أن بايرن ميونخ على موعد مع بطل إفريقيا في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعدما تأهل الأهلي على حساب الدحيل القطري بهدف لحسين الشحات.

وأبرز موقع «Sport» الألماني، تصريحات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، بأن فريقه لا يملك شيئًا ليخسره في مواجهة بايرن ميونخ، لكن لديه الكثير ليجنيه، ولكن دائمًا هناك أشياء غير متوقعة في كرة القدم.

أما موقع «T.Online» الألماني، فقال أن بايرن على موعد مع الأهلي الذي يتفوق على عملاق بافاريا في عدد الألقاب خلال نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020.

ويلتقي الأهلي مع بايرن ميونخ الألماني يوم الاثنين 8 فبراير على ستاد أحمد بن علي المونديالي في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

فيديو| كيف قاد محمود الخطيب الأهلي للفوز على بايرن ميونخ؟