موجة من الطقس السيئ تضرب مدن جنوب سيناء وغلق الطريق الرئيسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظة جنوب سيناء موجة من الطقس السيىء على معظم مدنها مما دفع المحافظة بغلق الطريق من كمين عيون موسي وحتي مدينة طور سيناء كإجراء احترازي خوفا من تعرض أرواح المواطنين للخطر بعد تساقط الأمطار على مدن رأس سدر ابوزنيمه وابوارديس وتحسبا لحدوث سيل بعد تجمع المياه على مرتفعات الجبال.

كما تشهد المحافظة سرعة للرياح وسحب متوسطة ساهمت في سقوط الأمطار بمختلف مدنها.

اقرأ أيضا| «به قطعة من كسوة الكعبة».. 6 معلومات عن مسجد السلام في شرم الشيخ

كانت المحافظة قد تعرضت لهذه الموجة من الطقس السيىء منذ أول أمس  بمدن خليج العقبة  «شرم الشيخ - دهب - نويبع» لأمطار رعدية  تصل لدرجة السيول بشرم الشيخ  وخاصة في المناطق المنخفضة  مثل السوق القديم والهضبة أدي ذلك لانقطاع الكهرباء عن بعض المناطق بشرم الشيخ كإجراء احترازي. 

واستغاث العاملين بمنطقة السوق القديم بالوحدة المحلية للمدينة بعد أن حاصرتهم المياه وعلى الفور بدأ الجهاز التنفيذي بالمحافظة من رفع آثار ما خلفته الأمطار.

كما تعرضت مدينة طور سيناء لأمطار خفيفة مع تواجد السحب على سلسلة الجبال المحيطة بالمدينة، بينما تعرضت مدينة سانت كاترين لسقوط ثلوج مع ذوبان الثلوج نتيجة ارتفاع  درجة الحرارة  لـ8 درجة مئوية. 

وقال المهندس أشرف النمر  مدير مركز بحوث المياه  الجوفية، أنه نتيجة ارتفاع درجة الحرارة  يحدث ذوبان الثلج وتحوله  الوديان والاستفادة منه في الزراعة والمياه الجوفية.