سمكة «الحفش».. أشهر سمكة حول العالم وتحمل في بطنها كنز

سمكه الحفش
سمكه الحفش

وجد سمك «الحفش» في هذا العالم من مده لا تقل عن 250 مليون سنه تقريبا أي من قبل تواجد الديناصورات على وجه الأرض، ولسمك «الحفش» 27 نوعا، ولكن يوجد 7 أنواع فقط التي يوجد في بطنها الكنز المدفون.  

 

ويعيش سمك «الحفش» لمده تزيد عن 100 عام، ويعتبر سمك «الحفش» من أكثر الأسماك شهرة حول العالم، لأنها تنتج بيضا يمكن أن يصل سعر العلبة الصغيرة منه بآلاف الدولارات، ويطلق علي هذا النوع من البيض باسم «الكافيار». 

وقد يبلغ طول سمكة «الحفش» الواحدة لـ6 أمتار تقريبا، ويصل وزنها إلي 800كيلو جرام، وتتواجد هذه السمكة بكثرة في أمريكا الشمالية وتحديدا في البحر الأسود وقزوين. 

أما بقي بيض سمك «الحفش»، فهو عبارة عن بيض مملح غير مخصب ولا يحتوي على أجنة، ويوجد العديد من أنواع «الكافيار» مثل «الكافيار» الأحمر والأبيض والأسود، ويعد «الكافيار» الأسود من أغلي الأنواع. 

 


«الكافيار» من الأطعمة التاريخية ، حيث كان طبقا مهما للفقراء في القرن ال19 الميلادي، وبعد ذلك ازدادت شهرته وغلي ثمنه، بسبب كثرة أصيادة فأصبح من الأسماك النادرة في أواخر القرن 19 . 

ومن أشهر الأشخاص الذين عشقوا «الكافيار» واعتبروه وجبتهم المفضلة هم : أرسطو وكثير من الفلاسفة الإغريق والرومان. 

و يعد سمك «الحفش» من ألذ الأسماك الموجودة في العالم ، وتعتبر روسيا من أفضل الدول التي تنتج سمك «الحفش» ، وتعد أفضل الأطباق علي الإطلاق .  

 

اقرأ ايضا || معزة تُربح صاحبها خمسين ألف جنيه إسترليني.. فى 5 دقائق | صور