«يشمل ممشى أهل مصر».. 10 معلومات عن «تحيا مصر المنصورة» | فيديو 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أطلقت وزارة النقل قبل أيام، الخطوات التنفيذية لمشروع "تحيا مصر المنصورة" الذي يعتبر واحدا من أكبر المشروعات التنموية الخدمية الترفيهية السكنية الإدارية على مستوي الجمهورية. 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، عدد من المعلومات عن مشروع "تحيا مصر المنصورة":

1- يضم المشروع مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينة المنصورة ومدينة طلخا وستقام علي تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية و إدارية وترفيهية وخدمية وتقدم للدولة عوائد تنموية كبري فضلآ عما تقدمة من عائد مجتمعي. 

2- يقام على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع. 

3- يضم المشروعات التالية مشروع المنصورة جيت علي أرض طلخا ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي و حديقة عامة و برج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية، ومشروع المنصورة جراند علي أرض الثلاجة وهو عبارة عن اثنين برج تجاري/ اداري/ سكني ،ومشروع المنصورة بلازا أعلي أرض الهابي لاند وسكن ونادي السكة الحديد ويتكون من مركز طبي إداري إستثماري وأبراج سكنية و2فندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل. 

4- كما يتضمن مشروع المنصورة داون تاون علي أرض الفرنساوي، وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة ومول تجاري وابراج سكنية.

5- ويشمل مشروع ممشي أهل مصر بطول 1500 متر، يمتد من مبني محافظة الدقهلية إلي كوبري طلخا. 

6- هناك دراسة لتطوير حديقة الحيوان بالمنصورة ضمن المشروع الكبير (تحيا مصر المنصورة)، وتم دعوة المستثمرين في محافظة المنصورة للاستثمار في هذا المشروع الضخم العملاق الذي سيخدم أهالي المنصورة ويقدم لهم خدمات متميزة. 

7- سيتم إنشاء قصر ثقافة آخر بالمشروع غير المتواجد حالياً خاصة مع تاريخ المنصورة العريق في المجال الثقافي. 

8- يشكل المشروع طفرة عمرانية حضارية تجمع بين العائد الإستثماري والعائد المجتمعي في منظومة متوازنة شديدة التميز تخلق فرص عمل وتساهم في تحقيق اعلى مستوى من الخدمات. 

9- يفتح المشروع آفاق جديدة للعمل والاستثمار بمختلف محافظات الجمهورية بما يخلق فرص عمل لائقة للشباب. 

10- يأتي هذا المشروع تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ويعكس الإستغلال الأمثل للأراضي المملوكة للسكة الحديد ضمن خطة الوزارة لإستغلال كافة الإمكانات في السكة الحديد لتعظيم مواردها للاستمرار في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين. 
 تم عمل دراسة مرورية للمشروع بحيث يحقق السيولة المرورية المطلوبة في منطقة المشروع والمناطق المحيطة بالإضافة إلي رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة للمشروع


 

https://www.facebook.com/watch/?v=155427486250036

اقرأ أيضا

ننفرد بنشر تفاصيل لائحة «التعليم» المنظمة لصرف حافز امتحانات النقل
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي