جولة لمحافظ الجيزة على شارع النيل السياحي.. وتحذير العائمات المخالفة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مشروع تطوير شارع النيل السياحي بداية من كوبري عباس وحتى شارع مراد، للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال والالتزام بالجدول الزمني المحدد لها.

حيث وجه المحافظ بضرورة مراعاة المظهر الجمالي لأعمدة الإنارة بشارع النيل السياحى.

 وتم دهان الأسوار بالألوان الجمالية وبشكل موحد، إضافة إلى تجميل أرضيات ورصيف المشاه وتقليم الأشجار والأفرع حتى لا تسقط على الممتلكات العامة والمواطنين.

 
كلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء المختصة بضرورة فتح أى جراجات مغلقه بمسار شارع النيل لعدم التعدى على حرم الطريق العام بالانتظار الخاطئ للسيارات مما يسبب إعاقة مرورية شديدة لما للشارع من أهمية مرورية مهمة، إضافه إلى مراجعة تراخيص البواخر والعائمات بالتنسيق مع جهاز حماية النيل.

المحافظ شدد على مراعاة إنشاء بالوعات صرف الأمطار وإزالة أى مواد قابلة للاشتعال متواجدة فى محيط العائمات النيلية حفاظاً على سلامة المواطنين وأمنهم. 

وكذلك وجه بتهذيب وتقليم الأشجار الموجودة على النيل مع عدم التعرض للأشجار القديمة. 

وخلال الجولة قام المحافظ بمعاينة إحدى العائمات المتجاوزة الارتفاعات المحددة، وطالب بمراجعة التراخيص الممنوحة لها، والتأكد من الالتزام بالمواصفات المحددة مع إيقاف إصدار أى تراخيص جديدة للعائمات لحين مراجعة الالتزام ببنود الترخيص إلى جانب اتخاذ الإجراءات القانونية حيال العائمات التى قامت بفتح أبواب وقامت بقص السور الحديدى على كورنيش النيل.

وشدد على الالتزام بتطبيق القرار الخاص بمنع وقوف وانتظار السيارات أعلى الأرصفة المخصصة للمشاة موجهاً برفع بعض المكاتب الإدارية الخاصة بشركة المياه وتحجب رؤية النيل فى مسار الأعمال.

وأثناء جولته الميدانية استمع المحافظ لشكوى مواطنة بحى الدقى من استغلال عدد من السياس للمواطنين لتحقيق دخل مادى، ووجه المحافظ خلالها رئيس حى الدقى بالتعامل الحازم ومنع استغلال السايس للمواطنين.

اقرأ أيضا| «الجيزة» في 24 ساعة | ضبط 31 طن لحوم وأسماك فاسدة.. الأبرز

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة