عاجل

بسبب مستحقات أتشيمبونج: أزمة جديدة للزمالك مع الفيفا

غزل المحلة تفوق على الزمالك فى أخر مباراة وحصد ثلاث نقاط غالية فى الدورى
غزل المحلة تفوق على الزمالك فى أخر مباراة وحصد ثلاث نقاط غالية فى الدورى

كتب : حازم البنا

تظهر بوادر أزمة جديدة فى الزمالك وذلك بسبب الغانى بنجامين أتشيمبونج مهاجم الفريق السابق. حيث إنه من المفترض أن يسدد الزمالك مبلغ مليون و150 ألف دولار، بعد قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا بتعويض اللاعب.

حيث لجأ الزمالك لنادر السيد حارس مرمى الفريق السابق ووكيل اتشيمبونج، والذى وعد بحل الأزمة خاصة أنه لديه عقد وكالة من اللاعب، وأنه طلب الحصول على 250 ألف دولار مقابل التوقيع على ورقة التصالح فى أزمة أتشيمبونج بالإضافة إلى إبرام عقد لابنه مع الفريق الأول فى الزمالك وهو الحارس أحمد نادر السيد.

وعقب الاتفاق قام نادر السيد بمحاولة توثيق عقد الوكالة بينه وبين اللاعب فى السفارة الغانية، إلا أن مسئولى السفارة أخبروا اللاعب والذى طلب إيقاف التوثيق.

الجدير بالذكر أن نصر عزام خبير اللوائح الرياضية بالزمالك اعترض على هذا الأمر، خاصة أن وكيل اللاعب ليس لديه أى حق فى التوقيع على ورقة التنازل عن مستحقات لاعبه، وهو ما قد يعرض الزمالك لأزمة كبيرة.

من ناحية أخرى.. عقد الجهاز الفنى لفريق الكرة بنادى الزمالك اجتماعا أمس بقيادة البرتغالى جيمى باتشيكو قبل المران لبحث أوضاع اللاعبين وإعادة تقييم الفريق خلال المباريات الماضية.. وشمل الاجتماع الحديث عن هبوط مستوى اللاعبين أمثال أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقى وحازم إمام ومحمود علاء، ومحاولة حل أى مشاكل قد تكون مؤثرة على تركيز اللاعبين، وكذلك إمكانية إعادة توظيف بعض اللاعبين فى المراكز التى يعانى فيها الفريق من نقص عددى.. وتحدث باتشيكو مع اللاعبين عقب انتهاء المران الجماعي، وتحدث فيها عن الأخطاء التى وقع فيها الفريق فى لقاء غزل المحلة وعن المواقف التى كان من السهولة إحراز أهداف وكيف تضيع الكرة، وما سبب ضياعها أمام المرمى.

وطلب باتشيكو من اللاعبين التركيز فى لقاء الاتحاد وإنجاز الفرص المتاحة وتحدث مع مروان حمدى وسيف الجزيرى على طريقة لعب الفريق، وأعطى لهم التعليمات وطلب منهم تنفيذ التعليمات داخل وخارج الملعب.

وعلى جانب آخر قررت إدارة نادى الزمالك تأجيل صرف مستحقات لاعبى فريق الكرة المتأخرة والتى كان مقررا صرفها أمس إلى الأسبوع المقبل، بسبب عدم وصول مستحقات الزمالك من صفقة إعارة مصطفى محمد لفريق جالطة سراى التركى.. وكان طارق حشيش المستشار المالى للزمالك قد عقد اجتماعا مع اللاعبين خلال الأيام الماضية ووعدهم بصرف مستحقاتهم المتأخرة قبل يوم 5 فبراير الجارى، إلا أن تأخر وصول مستحقات الزمالك لدى النادى التركى إلى حساب النادى، أدى لتأخر صرف المستحقات للأسبوع المقبل وهو الأمر الذى وضع إدارة النادى فى مأزق أمام اللاعبين الذين ينتظرون صرف مستحقاتهم المتأخرة.

ومن جانبه أكد عصام سالم المتحدث الرسمى لنادى الزمالك، أن جيمى باتشيكو سيبدأ الاستفادة من الصفقات الجديدة التى أبرمها الفريق، أمام فريق الاتحاد السكندري.

وقال سالم إن باتشيكو طلب من اللاعبين إغلاق ملف مباراة المحلة، والزمالك خسر ٥ نقاط من فرق لا تنافس على الصدارة مع احترامنا لجميع الفرق.

وأضاف: لكن هذا الأمر سيفيد الفريق فى المباريات القادمة، ومن الصدف أننا فزنا على المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف، والاتحاد فاز على المقاصة بأربعة أهداف نظيفة، وستجمعنا بهم مباراة يوم الأحد، ومباراة الاتحاد ستكون قوية.. كما أكد أن فرجانى ساسى لم يهتم بالطرد الذى تلقاه وكان همه الاطمئنان على اللاعب المصاب من المحلة، وتواصل مع محمد سامى لاعب المحلة والطبيب أكثر من مرة للاطمئنان عليه، وعرض تحمل تكاليف علاجه.

واختتم المتحدث الرسمى أن باتشيكو أدخل الصفقات الجديدة فى المران للدخول فى أجواء الزمالك، وله أولوية للاعب الذى تدرب تحت قيادته، والزمالك له حالة غير الفرق الأخرى، ويهدف لإدخال اللاعبين الجدد خطوة خطوة، وسيكون حريصا على الاستفادة منهم خلال مباراة الاتحاد.

وعلى جانب آخر أخطر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، نادى الزمالك بموعد مباراة الفريق أمام مولودية الجزائر بالجولة الأولى من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا فى ١٢ فبراير الجارى على استاد القاهرة، وتنطلق المباراة فى التاسعة مساء.. ويدير المباراة طاقم إثيوبى بقيادة بأملاك تيسيما، ويعاونه كل من كينيدى موسى وتيميسيجين أتانجو مساعدين وتواضروس ميتيكوى حكما رابعا.