برلمانية توجه 5 طلبات هامة لوزير السياحة والآثار

وزير السياحة و الآثار
وزير السياحة و الآثار

استعرض وزير السياحة والآثار د. خالد العناني،  اليوم الخميس 4 فبراير، خطة واستراتيجية الوزارة وما تم تنفيذه خلال العام الماضي أمام الجلسة العامة في البرلمان المصري.

ومن جانبها، وجهت رئيسة لجنة السياحة والطيران نورا علي، لوزير السياحة د. خالد العناني، 5 مطالب رئيسية لنمو وتنمية قطاع السياحة.

وقالت إن أول هذه الطلبات هي ظاهرة حرق الأسعار وبيع البرامج السياحية المصرية بأسعار رخيصة وهي ظاهرة تسيء لسمعة مصر دوليا لذلك يجب أخذ إجراءات أكثر صارمة لوقف تلك الظاهرة.

وأكدت نورا علي، في مطلبها الثاني بإقامة المزيد من المشروعات السياحية العالمية بمستوى ترفيهي عالي؛ لتزيد من قدرة مصر التنافسية بين الوجهات السياحية العالمية.

وقالت رئيسية لجنة السياحة والطيران إن الكثير من الشركات السياحية لم تستفيد من مبادرة البنك المركزي بسبب شروطها، ليجب التدخل لحل هذا سريعا خصوصا لأن القطاع عانى الكثير من جائحة كورونا.

أوضحت نورا علي، في مطلبها الرابع لوزير السياحة، بوضع خطة ترويجية مستقلة للمنتج السياحي الثقافي، في ظل أن مصر لديها الكثير من الاكتشافات الأثرية الهامة التي تساعد في زيادة الحركة السياحية على المنتج الثقافي .

اقرأ أيضا| أهمها «تطبيق على الهواتف».. خطة «السياحة» للتحول الرقمي 

 

وأخيرا، طالبت نورا علي، وزير السياحة والآثار بتنفيذ بروتوكول مع وزارة التربية والتعليم حتى تصبح السياحة مادة يتم تدريسها للطلاب المصريين، حيث أن جزء كبير من السياحة تعتمد على الضيافة؛ لذلك يجب أن يكون مفهوم السياح في أذهان الشعب المصري بأكمله.