شاهد.. اللحظات الأولى لحادث قطار أسيوط

اللحظات الأولى لحادث قطار أسيوط
اللحظات الأولى لحادث قطار أسيوط

كشف المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد محافظة أسيوط وأول من عاين حادث القطار، أن الحادث سببه تعطل سيارة النقل التي تحمل الونش قرب القضبان عقب تخطيها المزلقان.

 

 

وأوضح أن القطار دفع سيارة النقل أمامه مايقرب من ١٠٠ متر بعد المزلقان، وتابع أن عامل المزلقان أطلق صافرت الإنذار إلا أن القطار كان يسير بسرعة كبيرة ولم يتمكن من التوقف عند رؤيته الونش.

وكان محافظ أسيوط تلقي إخطاراً من المهندسة هويدا شافعي رئيس مركز ومدينة القوصية يفيد وقوع حادث أثناء مرور قطار ٢٠١٠ القاهرة - أسوان علي مزلقان فزارة المطور بين محطتي ديروط والقوصية اقتحمت عربة نصف نقل مجهزة بونش، الحارة المخالفة للمزلقان وهو مغلق مما أدى إلى اختراق غراب الونش الموجود على العربة كابينة جرار القطار ونتج عنه وفاة 3 أشخاص في الحال وإصابة 3 آخرين .

 

هرعت سيارات الشرطة والإسعاف إلى موقع حادث قطار ٢٠١٠ وتبين وفاة أيمن حسن ٤٥ سنة قائد القطار، ومحمد أحمد ٤٣ سنة، مساعد سائق القطار، وأبو بكر أحمد ٤٨ سنة مندوب مالي بالمنطقة الوسطى"، كما أسفر الحادث عن إصابة كلام "محمد سلطان ٤٠ سنة مقيم ديروط، وعاطف رسمي ٤٩ سنة، وعبد الرحمن فوزى ٤٠ سنة سائق السيارة الونش".

 

وزار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مصابى حادث تصادم القطار  بسيارة نصف نقل بمزلقان فزارة بالقوصية وذلك بمستشفى القوصية المركزى للاطمئنان على حالتهم الصحية وتقديم كافة اوجه الرعاية لهم كما قدم واجب العزاء لاسر المتوفيين فى الحادث معلناً تقديم كافة أوجه المساعدة لهم داعيا المولى عز وجل ان يتغمد المتوفيين بواسع رحمته وان يلهم أهلهم الصبر الجميل متمنياً الشفاء العاجل للمصابين .