3 جرائم حاول المتهمون إخفاءها.. وجهود المباحث «فككت ألغازها» 

اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة
اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة

رغم محاولات إخفاء معالم الجريمة ودهاء مرتكبي تلك الجرائم، إلا أن رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة واللواء محمد الشرقاوي مدير المباحث الجنائية بالقاهرة نجحوا في كشف غموض تلك الجرائم وضبط مرتكبيها.

مقتل شاب دار السلام 
ففي منطقة دار السلام جنوب القاهرة نجح رجال المباحث فى كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، بحدوث مشاجرة ووجود متوفى.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، وتم تحديد طرفى المشاجرة، طرف أول "حداد"، شقيقه مصاب بجروح متفرقة بالجسم، طرف ثانى "موظف"، شقيقه عامل بناء، توفى إثر إصابته بجرح طعنى.

وبالفحص والمعاينة، تبين حدوث مشادة كلامية بينهما بسبب مبلغ مالى، نظير المساعدة فى ترميم عقار خاص بأحدهما، تطورت إلى مشاجرة تعدوا خلالها على بعضهما البعض بالضرب، وتعدى أحدهما على المجنى عليه، باستخدام سلاح أبيض"مطواة"، مُحدثا إصابته التى أودت بحياته.

بتقنين الإجراءات، ­أمكن ضبطهما، وبحوزة أحدهما السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 مسنة المعادي 
نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات حادث مقتل مسنة، تبلغ من العمر 83 عامًا، وتدعى إنشراح حسن بمنطقة "كوتسيكا" وتعمل بائعة أعلاف، حيث تم إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في القضية.

وكانت التحريات قد كشفت تردد  أحد الأشخاص على العقار، الذي تتواجد به المجني عليها، ومكث به لمدة ٤٠ دقيقة دون أن يكون له صلة بالعقار ، وعلى الفور تم تتبع ذلك الشخص، وتحديد هويته، وتبين أنه عامل، يدعى كريم يبلغ من العمر 22 عاما مقيم بمنطقة  "طرة المعادي"، والمطلوب التنفيذ عليه فى القضية رقم ١٤٧٩٦ لسنة ٢٠٢٠  "ضرب" المعادى غيابيا  "أسبوعين" جلسة ١٥ نوفمبر الماضي.

واعترف الجاني خلال التحقيقات بارتكابه الواقعة ، مرشدا على طريقة التنفيذ ، حيث توجه إلى مسكن المجنى عليها؛ لاعتقاده  أنها تمتلك مبالغ مالية من بيع الأعلاف فقام بالطرق على باب مسكنها.

وأضاف أنه حينما قامت بفتح الباب له ، طلب منها شراء أعلاف و قام بمباغتتها و جذبها إلى الصالة، وكتم أنفاسها بيده و بـ"إيشارب" كانت ترتديه المجنى عليها ، ثم واقعها جنسيا و هى تلفظ أنفاسها الأخيرة حتى فارقت الحياة. 

وقد كشف المتهم أنه قام بالاستيلاء على مبلغ ٧٠ جنيها من كيس النقود المعلق برقبتها ثم قام بتفتيش الشقة بحثا عن أي مبالغ نقدية .

 طفل حلوان 
شهدت منطقة حلوان واقعة أليمة عندما لقي طفل لم يتخط العامين مصرعه على يد والدته وعشيقها.

البداية عندما تلقي المقدم محمد السيسي رئيس مباحث حلوان  بلاغا يفيد بوفاة طفل عمره سنة ونصف وأن والدته تحاول استخراج تصريح بالدفن له .
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بقيادة الرائد محمد عبد الحليم معاون المباحث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة والدته وعشيقها وبإعداد الأكمنة تم ضبطهما. 

وبمناقشة والدة الطفل اعترفت بأن الطفل الضحية ابنها من زوجها الأول الذي كان يقيم معها بالقليوبية وهربت منه منذ ٦ أشهر وجاءت لتقيم مع المتهم عشيقها دون زواج وأنه كان يعتدي على طفلها بالضرب.. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.