«الزراعة»: استمرار التوعية ضد مرض «الصدأ» الأصفر بالمحافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح عقد اجتماعاتها في المحافظات لتذليل أي عقبات تواجة المزارعين والتوعية بأهمية مرض الصدأ الأصفز الذي يصيب زلمحصول في هذه الفترة من العام.

وقامت مديرية الزراعة بدمياط برئاسة المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط، بعقد اجتماع للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بمحافظة.

وتناول الاجتماع مناقشة أسباب عدم إنتشار زراعة القمح على المصاطب بالمحافظة وتم الاتفاق مع وكيل الوزارة على تكثيف النشاط الإرشادى للتوعية وإظهار فوائد الزراعة على المصاطب من تقليل نفقات الإنتاج بجانب زيادة المحصول مما يؤدى إلى زيادة دخل المزارع وزيادة إنتاجية القمح.

وأشار وكيل الوزارة إلى تكوين لجنة بالمديرية وكذلك لجنة بكل إدارة زراعية لمتابعة الفحص لاكتشاف بؤر إصابة الاصداء والتدخل الفورى بالعلاج قبل إنتشار الإصابة، لافتا أن مساحة القمح بالمحافظة زادت عن المستهدف.

وعقد الاجتماع بحضور،  د.عبدالله سويلم رئيس بحوث متفرغ قسم بحوث القمح، يرافقة الفريق العلمي د. رشدى محمد حسن ررئيسبحوث متفرغ المعمل المركزي للحشائش، ود. عبد الرحيم سلطان رئيس بحوث متفرغ معهد بحوث وقاية النبات، ود. وليد اليمانى قسم بحوث القمح بسخا، ود.محمد عبد الكريم قسم بحوث القمح بسخا، د. محمد الهوارى قسم بحوث القمح بسخا.

 

اقرأ أيضا

«زراعة المنوفية» تعلن استمرار حملة صيانة محصول القمح