خبراء كرة القدم يقدمون روشتة إلى الأهي لإسقاط المنافس القطري في المونديال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كريم فؤاد
قدم مجموعة من خبراء كرة القدم روشتة للنادي الأهلي من أجل تخطي عقبة نادي الدحيل القطري عندما يتواجه الفريقان اليوم الخميس في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، على ستاد المدينة التعليمية  بالعاصمة القطرية الدوحة في مستهل مشوار الفريق بكأس العالم للأندية.


وقالوا إن خبرة وإمكانيات النادي الأهلي ستكون مصدر قوة للفريق خلال المواجهة المرتقبة اليوم، موضحين أن طموح  المارد الأحمر في مواجهة بايرن ميونخ في حال الفوز على الدحيل يعتبر حافز بشكل كبير للفريق.


وقال حمادة صدقي المدير الفني للإنتاج الحربي، إن فريق بايرن ميونخ يحفز الأهلي لتجاوز الدحيل، مؤكداً أن يثق في خبرة وإمكانيات لاعبي الأهلي وفي قدرتهم على تخطي المواجهة الصعبة أمام الدحيل الذي سيخوض البطولة على ملعبه.


وتابع صدقى أن هناك حافز قوي للاعبي الأحمر هو مواجهة البايرن في الدور نصف النهائى وذلك سيحفز اللاعبين لتخطي ضربة البداية التي ينتظرها الملايين.


من جانبه أكد وليد صلاح الدين، نجم الأهلي الأسبق، على صعوبة مواجهة الدحيل القطرى فى ضربة البداية بمونديال الأندية.


وتابع نجم الأهلى الأسبق أن فريق الدحيل يتميز بامتلاكه قدرات فنية كبيرة؛ حيث شاهد بعض المواجهات للمنافس، وهو يمتلك بالفعل عناصر قوية يجب على الأهلى أن يغلق مفاتيحها حتى يستطيع الانتصار في النهاية والتأهل إلى مواجهة بايرن.


وأضاف أن بطولة كأس العالم للأندية تعد بمثابة احتفالية كبيرة بين الأبطال في كل القارات ويرغب كل فريق في إثبات أنه الأقوى في العالم مما يصعب من المواجهات بين الفرق المنافسة في المونديال.


وأشار وليد صلاح الدين إلى أن مباراة الدحيل سلاح ذو حدين؛ حيث قد تضع الأهلي في مواجهة عالمية أمام بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي، أو خوض مباراة تحديد المركز الأخير.


وكشف وليد صلاح الدين أن نظام البطولة يعتبر مشكلة كبيرة؛ حيث لقاء واحد فقط يتحكم في مصير الفريق ولكن تعديل النظام في النسخ المقبلة ستكون أفضل لجميع الأندية.


وأضاف نجم الأهلي السابق أن فريق الدحيل فريق صعب ولم يتقابل الأهلي معه من قبل الأمر الذي يزيد من صعوبة وقوة اللقاء، كما أن طموح مواجهة بايرن ميونخ يعتبر حافز بشكل كبير للفريقين.


وأوضح أن جماعية الأهلي تعد من أهم مميزات الفريق خلال مواجهة الدحيل الذي يمتاز بامتلاكه عناصر فردية كثيرة خاصة في خط الهجوم سواء المعز علي الهداف القطري وهداف كأس أسيا 2019 الأخيرة، أو الكيني ميشيل أولونجا القادم من الدوري الياباني وأيضاً البرازيلي دودو، والبلجيكي إدملسون ويجب على الأهلي الحذر جيدا هؤلاء اللاعبين.


فيما قدم شادي محمد روشتة للأهلي لتحقيق نتائج إيجابية في مونديال الأندية، قائلاً: فى البداية إن الأهلي يمثل الكرة الأفريقية والمصرية، وهو اسم كبير وتاريخ كبير في البطولات.


وأضاف شادي محمد أنه كان من الجيل الذي حصد المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، موضحاً أن هناك فروق بين لاعبي الأهلي ولاعبي بايرن ميونخ بسبب اختلاف الظروف والإمكانيات والاحترافية وبطل أوروبا هو المرشح الأول للفوز ببطولة كأس العالم في كل عام.


وكشف شادي محمد أن المدير الفني ومجلس الإدارة وجماهير النادي الأهلي عليهم عامل كبير من تخفيف الضغط على اللاعبين من أجل تحقيق مراكز متقدمة في البطولة وهو ما حدث خلال الأيام الماضية وسط استقرار كبير داخل معسكر الفريق برئاسة محمود الخطيب رئيس البعثة في الدوحة.


وقال شادي محمد إن مباراة الأهلي والدحيل تعد بمثابة نهائي مبكر لهذه البطولة خاصة أن كل فريق سيقاتل من أجل تحقيق الفوز وحصد بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي، وملاقاة فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا وهذا سيكون إنجازاً كبيراً لكلا الفريقين.


وكشف أن من أهم الأسباب التي تؤدي إلى فوز الفريق على الدحيل إزالة أي ضغط على لاعبي النادي الأهلي واللعب بأريحية وتمثيل الكرة المصرية والأفريقية بشكل مشرف وهو ما ينتظره مشجعي المارد الأحمر خلال المواجهة المرتقبة اليوم.

 

اقرأ أيضا : أيمن عبدالعزيز: مصطفى محمد لا يقارن بأي لاعب في مصر