«الأرصاد» توضح خريطة الأمطار من الخميس حتى السبت 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة بداية من غدا الخميس 4 فبراير وحتى السبت 6 فبراير.

الخميس 4 فبراير

تشهد حالة الطقس انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليجي السويس تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول والعقبة "شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - رأس سدر - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين".

وتوقع خبراء الأرصاد أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول  على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الإسكندرية دمياط - بور سعيد العريش ) والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - بني سويف المنيا أسيوط - سوهاج قنا الأقصر، و أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا  على مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية)، ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

الجمعة 5 فبراير

 أمطار متوسط تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس تكون رعدية أحيانا ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - رأس سدر - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين ) .

وأمطار متوسطة  على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( الاسكندريه - دمياط - نون غزيرة بور سعيد العريش ) والوجه البحري ( البحيره - كفر الشيخ الدقهليه الغربيه - الشرقية - المنوفيه ) ومدن القناة ( الاسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - بنى سويف - المنيا - اسيوط - سوهاج - قنا - الاقصر ) ، وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) ، ونشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء،و اضطراب في حركة الملاحة البحرية  على البحر الأحمر و ارتفاع الموج من 3.5-4.5 متر.


 السبت 6 فبراير

 شبورة مائية صباحا  على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج من 2-3 متر).

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

اقرأ أيضا

«الأرصاد الجوية» تحذر من زيادة غزارة الأمطار اليوم
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي