تحسبا للطقس السيئ.. محافظ البحيرة يناشد المواطنين عدم الخروج إلا للضرورة

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

عقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اجتماعًا بالفيديو كونفرانس مع رؤساء الوحدات المحلية بحضور المهندس حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد بدر السكرتير المساعد، للوقوف على استعدادات غرف العمليات الفرعية لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القليلة القادمة.

اقرأ أيضا|إزالة 9 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بالبحيرة

وشدد المحافظ على انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة وتأهب أكثر من 1115 معدة وطاقم بجميع شوارع مدن وقرى المحافظة والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا استدعي الأمر.

وكشف المحافظ عن إخلاء المواطنين بالمناطق المنخفضة بنطاق المحافظة وخاصة بمنطقة قرية عفونة بوادي النطرون ونقلهم إلى أماكن للإغاثة، كإجراء احترازي للحفاظ على حياتهم وسلامتهم.

وشدد على تواجد الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أي مشكلة قد تظهر.

وشدد على رفع درجة الاستعداد والتأهب والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات واستنفار الجهود والتنسيق بين الجهات كل في موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة  وإتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار، مع انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول وإخلاء جميع مناطق الخطورة والمنخفضة وفقا للخطط المعدة سلفًا.

وأهاب المحافظ بالمواطنين أثناء الأمطار والرياح الشديدة التي قد يصاحبها رعد وبرق بالالتزام بمنازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة، وتجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار والرياح المثيرة للاتربة والرمال وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية وتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك.

كما شدد المحافظ خلال الاجتماع على مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة والتأكد من تراخيصها وتوافر وسائل الامان والإشتراطات بها ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار

وأكد ضرورة استمرار أعمال تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، ومراجعة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.