«التعليم»: نسعى لميكنة الشهادات لمنع التزوير

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تعمل على إنشاء منظومة إلكترونية شاملة تشمل ميكنة الشهادات العامة ودفع المصروفات الدراسية، وذلك بالاعتماد على جميع تقنيات المعلومات الضرورية، للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة وهي تقليل استخدام الورق وتبسيط الإجراءات والقضاء على الروتين والإنجاز السريع والدقيق للمهام، وتوفير قاعدة بيانات لكل المدارس وربطها بالإدارات والمديرية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يميز ميكنة الشهادة هي أنها غير قابلة للتزوير أو التعديل من قبل الطالب أو الخريج، بالإضافة إلى أنها تحتوي على علامات مائية وضوابط أمنية لا يستطيع أحد التغيير في بيانات الشهادة.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أكد أن تأجيل الامتحانات شائعة تتكرر كثيراً على بعض المواقع، لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو إثارة البلبلة، كما أكد أنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو تأجيلها أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف.

وأشار إلى أن الوزارة سوف تعلن كل التفاصيل الخاصة بالدراسة بالترم الثاني والامتحانات يوم ١٤ فبراير المقبل، وكان وزير التربية والتعليم قد أعلن عن أشكال التعليم الأونلاين التي أتاحتها الوزارة لجميع الصفوف.

اقرأ أيضا: ننشر جدول مراجعات الأربعاء لطلاب الثانوية العامة بقناة «مدرستنا 2»