انتبهي.. مسك الطهارة يسبب الحساسية والعدوى 

انتبهي.. مسك الطهارة يسبب الحساسية والعدوى 
انتبهي.. مسك الطهارة يسبب الحساسية والعدوى 

المسك هو المادة الخام الأكثر استخدامًا في العطور ويمكن العثور عليها في كل عطر تقريبًا، ولكن ما علاقة المسك الطبيعي بمسك الطهارة وهل ينصح فعلاً باستخدام مسك الطهارة أم أنها مجرد عادة مكتسبة تتناقلها السيدات؟

 

في الأصل تم حصاد المسك من غزال المسك الذكر، وهو حيوان ثديي صغير في جبال جنوب آسيا تحديداً في جبال الهيمالايا، وهناك معتقد راسخ بين السيدات أن مسك الطهارة، والذي غالباً ما يكون المسك الأسود، له فوائد عديدة في علاج الالتهابات المهبلية وتعطير المنطقة الحساسة لديهن، ولكن لا توجد أدلة علمية تثبت حتى الآن مدى فاعلية استخدام المسك كجزء من روتين نظافتك الشخصية.

 

وإليك بعض من الأسباب التي تجعلنا نعتقد أن أضرار مسك الطهارة تفوق فوائده أولا المسك الأصلي يستخرج من غدد ذكر غزال المسك المتواجد في مناطق معينة بآسيا، وبالتالي فإن شراءك لأي نوع أصلي من المسك سيكون غالياً للغاية وغالباً لا توجد طريقة للتأكد من كونه أصلي أم لا.

 

اقرأ أيضًا| للسيدات.. ما هو الوقت المناسب لحقن الفيلير

 

وأغلب أنواع المسك الموجودة الآن مصنعة من النباتات والمواد الاصطناعية لحماية الغزلان من الانقراض مما يجعلك عرضة للتحسس من هذه المواد المصنعة بشكل ما أو بآخر.

 

وينصح الأطباء بعدم استخدام أي منتجات خارجية لتنظيف المنطقة الحساسة لأن هذه المنطقة تنظف نفسها بنفسها وأي منتجات خارجية قد تؤدي لإصابتك بالتهابات أو عدوى.

 

والمسك سواء كان أصليا أو مصنعا يكون مركز للغاية ويجب عند استخدامه تخفيفه بالماء وتطبيقه بقطعة قطنية مبللة، ولكن في حال استخدامك له بشكل خاطيء قد يتسبب لك في التهابات أو رد فعل تحسسي لذا خذي حذرك عند الاستخدام وإن قمت بشراء مسك الطهارة سوف تلاحظين أنه يأتي في زجاجة صغيرة.

 

هذه الزجاجة ستكفي لفترة طويلة للغاية نظراً لأنك ستكونين بحاجة في كل مرة تستخدمينه فيها لبضعة قطرات مخففة فقط، أيضاً لا تنسي استشارة طبيب الجلدية الخاص بك قبل استخدام أي من منتجات المسك ولا تنسي عمل اختبار حساسية قبل استخدامه حتى لا تتعرضي لأي التهابات.