وزير الكهرباء : ربط خط الساحل الشمالي مع المشروعات النووية بـ"الضبعة" مستقبلاً

وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر

قال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر، انه يتم تغطية الجمهورية بشبكة لنقل الكهرباء على أرقى مستوى بما يؤدي إلى تقديم خدمة متميزة وبجودة عالية، وذلك في إطار الجهود المبذولة و تدعيم الشبكة القومية لنقل الكهرباء .

وأكد شاكر انه يتم تحسين كفاءة شبكات نقل الكهرباء، إضافة خطوط على جهد 500 ك.ف بإجمالي 3020 وذلك بزيادة قدرها 1.3 مرة عن وضع الشبكة 2014.

وأضاف شاكر، أنه تم تأمين التغذية الكهربية لمنطقة الساحل الشمالي من خلال تنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي، خط الساحل الشمالي حتى يستطيع الربط المستقبلي مع المشروعات النووية بـ"الضبعة".

وأكد وزير الكهرباء ، أن تطوير وضع الكهرباء وقدراتها تم في وقت قياسي، وتغذية المشروعات القومية بالكهرباء في شرق العوينات وتوشكى وسيناء وغيرها من المشروعات.

مشيراً إلى العمل باستمرار لتوصيل الطاقة بكفاءة، والتي تلقي بظلالها على المشروعات التنموية، المشروع القومي لتنمية شمال سيناء منتصف سيناء وذلك بمحطة قدرتها 500 ك. ف، وربط شمال سيناء بالشبكة الموحدة وزيادة القدرات بما يمكن من الربط مع الأردن  وخط الخليجي وهذا يكلفنا 9 مليار وتنتهي خلال عاميين، وذلك فضلا عن  مركز التحكم القومي في العاصمة الإدارية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة الاستماع  لبيان  وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، عن أداء وزارته خلال الفترة 2018 -2020، وضمن برنامج الحكومة مصر تنطلق  حيث توالى حضور الوزراء خلال الأسبوعين الماضيين لإلقاء بيانات وزراتهم.

 

اقرأ أيضا|شاكر: أتلقى شكاوى الكهرباء على هاتفي ويتم حلها فورا