متى يبدأ التحسن في حالة الطقس؟ .. خبير أرصاد يوضح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من الأربعاء 3 فبراير وحتى يوم الجمعة الموافق 5 فبراير حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.


وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن من المتوقع أن يبدأ التحسن في حالة الطقس اعتبارا من يوم الأحد القادم 7 فبراير.


الخميس 4 فبراير 


انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء و أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - رأس سدر- السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين ).


ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الاسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش ) والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية – الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد في الفيوم - بني سويف - المنيا - اسيوط سوهاج - قنا - الاقصر ) ونشاط رياح على أغلب الأنحاء.


 الجمعة 6 فبراير 

 

أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - السويس - کاترین - نخل - رأس سدر - شرم الشيخ .


وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر ) . نشاط رياح على أغلب الأنحاء.


القاهرة الكبرى 


الخميس 4 فبراير


انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) نشاط رياح على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) .


الجمعة 5 فبراير


أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية نشاط رياح على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية.


وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات و التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

رغم استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. سقوط أمطار على هذه المناطق اليوم