محافظ القليوبية يتفقد مستشفى الخانكة المركزي

صورة من الجولة
صورة من الجولة

أجرى محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدينتي شبرا الخيمة والخانكة لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها ومتابعة عدد من شكاوى المواطنين.

 

جاء ذلك ضمن الجولات اليومية التي يقوم بها المحافظ بشكل يومي للتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم ميدانيا ومتابعة تنفيذ المشروعات لدفع الأعمال وتذليل العقبات، لتسليمها وإدخالها الخدمة.

 

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال تجميل وتشجير طريق ترعة الاسماعيلية عند أسفل نزلة مسطرد، حيث وجه المحافظ باستكمال رفع تراكمات الأتربة على جانبي الطريق وتشجيره، والمتابعة الجيدة للطريق لعدم إلقاء أي مخلفات تشوه المظهر الحضاري وتعرقل الحركة المرورية.

 

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يوجه بحملة نظافة أسفل دائري الخصوص

 

وتابع المحافظ الجولة بتفقد الطريق الدائري اتجاه مسطرد وشارع ترعة الاسماعيلية أمام مدرسة احمد شعلان ناصية الشابوري بناء على شكوى المواطنين من تواجد تراكمات القمامة، حيث تم رفع القمامة موجها بتشجير مناطق مركز شباب عزبة سليم ومدرسة أحمد شعلان الابتدائية ومسجد المقاولون العرب، كما شدد على وضع صناديق قمامة وتحرير محاضر لأي مواطن يلقي القمامة بالشارع وفي غير الأماكن المخصصة.

 
واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال الرصف بطريق كوبري أبو زعبل (عند مصرف البلبيسى) انشاء طريق جديد لمدخل أبو زعبل بطول 850 متر وبتكلفة 8 مليون جنيه، حيث وجه المحافظ بدفع الأعمال ليتم الانتهاء من الطريق ليكون مدخلا بديلا لمنطقة أبو زعبل ليقضي على التكدسات المرورية بالمدخل القديم وتقليل زمن الرحلة من نصف ساعة إلى عشر دقائق فقط. 


وتابع المحافظ جولته بتفقد مستشفى الخانكة المركزي، والتي تأتي بتكلفة 220 مليون جنيه، وتتكون من 110 سرير إقامة، وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي، و17 سرير عناية مركزة وبلغت نسبة التنفيذ حوالي 99% وجاري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفى في القريب العاجل.


 وتفقد المحافظ أجنحة المستشفى والعيادات الخارجية، بعد الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل، وشدد على ضرورة الانتهاء من اعمال الفرش الطبي وتركيب الأجهزة لإدخال المستشفي الخدمة في اقرب وقت ممكن لتساهم في رفع العبئ عن كاهل المواطنين بالمنطقة. 


كما تفقد المحافظ، مستشفى 23 يوليو للأمراض الصدرية بالخانكة، والتي جرى الانتهاء من تطوير المبنى (أ) والمبنى (ب) بها، وهي تشمل إضافة أجنحة الرعاية المركزة واستحداث شبكة غازات طبية، ورفع كفاءة معامل التحاليل والأشعة، إضافة إلى أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية والواجهات والحدائق.