«تعليم الإسكندرية»: معرض دائم لمنتجات الطلاب بمدرسة محمد علي| صور

معرض دائم لمنتجات الطلاب بمدرسة محمد علي بالإسكندرية
معرض دائم لمنتجات الطلاب بمدرسة محمد علي بالإسكندرية

كلف الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، بتوفير مكان داخل مدرسة محمد علي الزخرفية، لإقامة معرض دائم لعرض منتجات طلاب التعليم الفني.

جاء ذلك، خلال تفقده أقسام المدرسة، اليوم الأربعاء، يرافقه كل من علا سليمان، مدير عام إدارة وسط الإسكندرية التعليمية، ومنير حلمى، وكيل إدارة وسط التعليمية.

ووجه وكيل الوزارة، بضرورة تفعيل وتطوير مشروع "رأس المال" في جميع أقسام المدرسة، لتدريب الطلاب والمعلمين على العملية الإنتاجية وتحقيق أرباح.

وأكد سعد، على اهتمام الوزارة بمنتجات الطلاب، والعمل على إثقال المواهب المختلفة، ما يسهم فى تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب، وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال من خلال مشروع رأس المال الدائم.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن الدولة تتبنى أفكار الطلاب والمشروعات الصغيرة والعمل على تطوير التعليم الفنى لما له من دور فعال فى توفير الأيدي العاملة التي يتطلبها سوق العمل.

شملت الجولة، تفقد كافة أقسام المدرسة الأقدم في الإسكندرية ومنها أقسام "المعمار والبناء، النجارة المعمارية، البياض والتشطيبات، هندسة الأعمال الصحية، الزخرفة والطباعة، الأثاث المعدنى، الملابس الجاهزة" وغيرها.

اقرأ أيضا| إزالة مبان مخالفة بنادى المهندسين بالإسكندرية