تبدأ اليوم.. ننشر تفاصيل حالة عدم الاستقرار في الطقس 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من الأربعاء 3 فبراير وحتى يوم الجمعة الموافق 5 فبراير حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 

 الأربعاء 3 فبراير 

هناك استمرار ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ( السلوم - مطروح تمتد متوسطة إلى الاسكندرية مساء ) وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين ) .

 الخميس 4 فبراير 

 

 انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء و أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - رأس سدر- السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين ).

 

وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الاسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش ) والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية – الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد في الفيوم - بني سويف - المنيا - اسيوط سوهاج - قنا - الاقصر ) ونشاط رياح على أغلب الأنحاء .


 الجمعة 6 فبراير 

  أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - السويس - کاترین - نخل - رأس سدر - شرم الشيخ .

و أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( الاسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناة ( الاسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - بني سويف - المنيا - اسيوط - سوهاج - قنا - الاقصر ) . نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

 

القاهرة الكبرى

الخميس 4 فبراير

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) نشاط رياح على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) .

الجمعة 5 فبراير
أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية نشاط رياح على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية .

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة . 
 

اقرأ أيضا : الأرصاد: نحذر من السيول والحرارة تنخفض 5 درجات الخميس والجمعة | فيديو
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي