مالك عقار فيصل يعترف: الحي رفض التصالح لعدم وجود إجراءات السلامة

حريق بمخزن أحذية
حريق بمخزن أحذية

انتهت النيابة العامة بشمال الجيزة تحقيقاتها مع مالك عقار فيصل، الذي شهد اندلاع حريق بمخزن أحذية يقع أسفل العقار استمر لمدة 3 أيام متواصلة.

 

وقال مالك العقار ويدعي «سمير.ح»، خلال التحقيقات التي أجرتها نيابة كرداسة، إنه قام ببناء البرج السكني الذي شهد اندلاع الحريق والمكون من 12 طابق على مساحة 1000 مترا، دون تراخيص من الجهات المسئولة، وخلال الفترة الماضية وحال صدور قرار من الدولة خلال الفترة الماضية بإجراء تصالح مع أصحاب العقارات المخالفة، حاول صاحب العقار إجراء التصالح ودفع جدية التصالح، ولكن تم رفض طلبه لكون العقار يفتقر إلى إجراءات الأمن والسلامة الممثلة في وجود رشاشات مياة وطفايا حريق.

 

اقرأ أيضا| تصدعات وشروخات عمارة فيصل بسبب حريق مخزن الأحذية | فيديو وصور

وأشار إلى أنه قام بالاتفاق مع إحدي الشركات للعمل بالعقار إنهاء تلك الإجراءات سواء بمخزن الأحذية المحترق أو العقار، وبالفعل بدأت الشركة في عملها وقبل أن تنتهي منه حدث الحريق.

 

وجهت النيابة العامة بشمال الجيزة لمالك عقار فيصل الواقع على الطريق الدائرى، والذى اشتعلت النيران فى مصنع أحذية أقامه بالبدروم، والمخزن المقام بالطابقين الأول والثانى 3 اتهامات بالإهمال تسبب فى تعريض حياة المواطنين للخطر، وإدارة منشأة تجارية بدون ترخيص، وبناء عقار بدون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.