«Defiant X».. مروحية المستقبل الهجومية طويلة المدى| فيديو

 المروحية الهجومية  Defiant X
المروحية الهجومية  Defiant X

كشفت شركة Sikorsky، وBoeing Co عن المروحية المستقبلية، التي من المقرر أن تكون طائرة هجومية طويلة المدى تابعة للجيش الأمريكي.

وفي سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو، كشف مسؤولو سيكورسكي وبوينج عن المروحية الهجومية  "Defiant X" متحدة المحور، وهي مثل سابقتها SB> 1 Defiant ، ولكن مع ترقيات كبيرة لتخدم القوات المتوجهة إلى مناطق وساحات القتال.

وقالت هيذر ماكبرايان، مديرة المبيعات والتسويق لبرنامج Boeing's Vertical Lift، للصحفيين: "لقد أجرينا بعض التحسينات على التصميم للمساعدة في تقليل التوقيع الحراري، وتحسين المناولة الديناميكية الهوائية".

وأضافت: "يخطط الجيش لاختيار طائرة هجومية طويلة المدى في المستقبل، تُعرف أيضًا باسم FLRAA ، وطائرة استطلاع هجوم مستقبلية ، أو FARA ، كجزء من مبادرة الرفع العمودي المستقبلية ، أو FVL.

وتواجه سيكورسكي- بوينج طائرة بيل تيكسترون V-280 Valor tiltrotor  في مسابقة FLRAA ، ومن المتوقع منح العقد في وقت ما في عام 2022. 

هذا في الوقت الذي رفضت فيه شركة Sikorsky-Boeing تقديم تفاصيل حول جميع الترقيات، ولكن تسريبات أكدت أن التصميم الأنيق يتضمن نظام عادم معدل لتقليل توقيع الحرارة للطائرة، وجهاز هبوط على طراز الدراجة ثلاثية العجلات مما يحسن ... الاستقرار في الهبوط والسير في القتال.

وقال ماكبريان في مكالمة هاتفية: "يشتمل نظام المروحية Defiant X أيضًا على عناصر من طائرة هليكوبتر X2 التجريبية عالية السرعة من Sikorsky، والتي تم استخدامها أيضًا كنقطة انطلاق لـ SB1> Defiant ، وفقًا لبيان صحفي.

وأوضح قائلا: "التحسينات جاءت من متطلبات الجيش المقترحة لطائراته من الجيل التالي، والاختبار الإضافي لنظام"Defiant".

وتابع: "جاي ماكلين، مدير تطوير الأعمال لبرنامج Sikorsky's Future Vertical Lift ، خلال المكالمة، إن Defiant X "ستذهب ضعف سرعة Black Hawk الحالية اليوم،  في حين رفض المسؤولان تحديد السرعة القصوى لـ Defiant X ، حقق SB> 1 Defiant 211  عقدة أثناء الرحلة في أكتوبر، مع 232 عقدة بأقصى سرعة هبوط.