«القومي للمرأة» يصدر دليلا للاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي

«القومي للمرأة» يصدر دليلا للاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي
«القومي للمرأة» يصدر دليلا للاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي

عقدت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري أمس، برئاسة الدكتورة سوزان القليني، وذلك عبر تقنية "فيديو كونفرانس" وبمشاركة عدد من عضوات وأعضاء اللجنة.

 

قدمت الدكتورة سوزان القليني، الشكر إلى الدكتورة منى الحديدي، والدكتورة لبنى خيري على الجهد المبذول في إعداد كتيب الاستخدام الآمن لمنصات التواصل الاجتماعي للمرأة، الذي تعده لجنة الإعلام لتوعية المرأة بالاستخدام الآمن لمنصات التواصل الاجتماعي وضمان عدم التعدي عليها أو ابتزازها من خلال المنصات الإلكترونية. 

 

وقررت اللجنة خلال إجتماعها إصدار دليل مرفق للكتيب لأساليب الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي للمرأة يحتوي على أجزاء للتوعية ومقترحات للجهات التنفيذية والتشريعية  التي تساعد على حل المشاكل التي نتجت عن الاستخدام غير المرشد لوسائل التواصل الاجتماعي.      



وأوصت اللجنة بالترتيب لعقد اجتماع عبر الويبينار مع النائبات البرلمانيات، وذلك إصدار الدليل والكود  وخروجه للنور لمناقشة كيفية تفعيله، كما إضافة مقترح أخر بمخاطبة بوزارة الداخلية للمطالبة بإمكانية إنشاء وحدة لتلقي البلاغات للانتهاكات الإلكترونية للمرأة.

وقد خلص الاجتماع إلى قرار بإصدار الكود والدليل المرفق به بعد إقراره من رئاسة المجلس في نهاية شهر فبراير كهدية من اللجنة للمرأة في أعياد المرأة التي تبدأ في شهر مارس.

 

اقرأ أيضا | طائر الحب | أجمل ألوان الطبيعة تزين «الفيشر» العاشق الولهان