رئيس جامعة النهضة: نجاح تنظيم مونديال اليد خطوة البداية لاستضافة بطولات أخرى

 الدكتور صديق عفيفي
الدكتور صديق عفيفي

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعة النهضة والمستشار السابق للبنك الدولي ، إن تنظيم مونديال اليد 2021 هو خطوة البداية فقط، نسعى لاستضافة بطولات عالمية أخرى، فالرياضة باتت من أقوى المسارات التي تعتمد عليها الدول لإنعاش اقتصادها، نظرًا لمتابعتها من قبل كل مواطني دول العالم تقريبًا.


وأضاف "عفيفي"، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج " 8 الصبح " المذاع على قناة DMC، اليوم الثلاثاء، أن تطوير وإنشاء الصالات قبل مونديال اليد، كان إضافة قوية للبنية التحتية للرياضة المصرية، فمصر الآن تملك المقومات الكافية لإستضافة بطولات قارية وعالمية أخرى في الألعاب الرياضية المختلفة وليس كرة اليد فقط.


وتابع: "مصر كانت لديها فرصة قوية لتأجيل البطولة أو إلغائها كما فعلت الدول الأخرى، لكن وزارة الشباب والرياضة المصرية وجدت أنها فرصة مناسبة للتميز والاختلاف، لتكون مصر رائدة حاليًا في تنظيم البطولات الدولية في ظل أزمة استثنائية مثل جائحة كورونا".


وأوضح" عفيفي" أن بعثة المنتخب الياباني وصلت إلى مصر قبل البطولة بأسبوع، للاستفادة من التجربة المصرية، والاقتداء بها، وهناك عديد من الدول خاطبت وزارة الشباب والرياضة لمعرفة الخطة التي وضعتها مصر لتنظيم المونديال، للاستفادة منها في تنظيم البطولات التي ستستضيفها تلك الدول على أراضيها، وكانت تلك الرسائل هي هدفنا من البداية".