أستاذ تغذية علاجية تكشف فوائد البصل لجسم الإنسان | فيديو

البصل
البصل

قالت الدكتورة مني عبد المطلب، أستاذ التغذية العلاجية، إنه يجب على كل شخص أن يسعى محاولا لتغير البيئة المحيطة للجهاز الهضمي، وذلك لوجود وصلة بين الجهاز الهضمي والمخ، فتعمل تلك الوصلة على تقليل جميع أمراض المخ، مشيرة إلى أن الثوم والبصل يكونا بمثابة الدرع الحامي لجسم الانسان أمام الأمراض.


 وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»،أن تناول قطعة صغيرة من البصل تعمل على وجود مناعة قوية داخل جسم الانسان، لافتة إلى أنه يمكن تناول البصل من خلال أي طريقة سواء كانت على طبق سلطة خضراء أو أي أطباق أخرى ، ولكنها يجب أن تكون طازجة حتى يتم المحافظة على نسبة الاكسدة، والمواد الغذائية غير المصنعة.

 

وأشارت أستاذ التغذية،  إلى أن البصل يشمل مادة تسمي «البريبايوتك» التي تساعد على تغذية المناعة التي توجد داخل أمعاء الجسم،  حيث أن البصل يوجد به نوع البكتيريا النافعة للجسم، لافتا إلى أن البصل يحمى الجسم من الأمراض، ومنها الضغط، السكر والسرطان.


وتابعت  الدكتورة مني عبدالمطلب، أن معجون المفاصل المستخدم لقشر الحمضيات وعناصر أخرى، هو أحد الوصفات العلاجية العربية القديمة، وكشفت عن أن هذا الخليط مكون من قشر الليمون وزيت الزيتون والثوم وورق كرنب وشطة، منوهة أن الشطة لها تأثير كبير في إزالة الألم من المفاصل، وسهولة حركة المفصل.

ونصحت كل أصحاب الروماتيزمية والروماتويد بهذه الوصفة، وأصحاب السمنة وزيادة الوزن، مشيرة إلى أن غلي قشر الليمون أيضا يساعد على حرق الدهون بشكل كبير في الجسم، ولكن لا يجب أن يصل لدرجة الغليان على درجة حرارة عالية حتى لا يفقد نصف كمية فيتامين سي الموجودة به، موضحًا أن الليمون الدافئ أو الليمون في صورته الطبيعية هم أفيد وأحسن، وهذا لأن فيتامين سي طبيعته هشة يتأثر بالحرارة.