ضمن مبادرة «حياة كريمة»..

محافظ الإسماعيلية يوجه بإزالة المعوقات أمام تطوير 16 قرية بالقنطرة

اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

حرص اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على متابعة كافة التنسيقات الخاصة لاستكمال كافة البيانات التي تستوفيها مبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية، للبدء في تطوير أعمال البنية التحتية لـ16 قرية بالقنطرة شرق، وترتيب أولويات العمل بالمرافق وإزالة كافة المعوقات أمام الخطة الاستثمارية وقطاع البيئة والمشروعات وكافة المرافق التي تؤهل للمواطن حياة كريمة.

جاء ذلك خلال اجتماع، بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، والعميد محمد يوسف ممثل الهيئة الهندسية بالجيش الثاني الميداني، ومهندس محمود أنور عبد الحكيم رئيس مجلس إدارة شركة سيناء غاز، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لسرعة البدء في مشروع تطوير الريف المصري، والذي يشمل 1500 قرية على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى.


اقرأ أيضا | شاهد | إغلاق الطريق الدائري وتحذيرات من صعوده بسبب عمارة مائلة تهدده .. شائعة

ووجه اللواء شريف بشارة، بسرعة إنهاء وصلات الغاز بالتوازي مع كافة المرافق الأخرى، قبل البدء في عملية الرصف ورفع كفاءة الطرق، كما وجه بتخصيص موقع لشركة الغاز لإدارة الأعمال مع الأخذ في الاعتبار الاشتراطات الأمنية والفنية والسلامة.

وكلف محافظ الإسماعيلية، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، بسرعة اختيار موقعين لتخصيصهم لإنشاء محطتي وقود، مع مراعاة التخطيط العمراني والاشتراطات الأمنية والسلامة والصحة.

وشدد المحافظ، على إنشاء خرائط تفصيلية واضحة لكافة المرافق والوصلات التي يتم إنشاؤها بالقرى بمبادرة "حياة كريمة"، لسرعة معالجة أي مشكلات مستقبلية، مطالبًا بتضافر كافة جهود الدولة لتحويل وجه القرية المصرية، مع مراعاة النمو السكاني كأحد أهم التحديات أمام تحقيق متطلبات التنمية.

وناقش محافظ الإسماعيلية مع رئيس مجلس إدارة شركة الغاز، إنشاء 8 محطات غاز داخل المحافظة مع مراعاة التوزيع الجغرافي وطبقا للاشتراطات الفنية للشركة.