اتحاد الكرة يستقبل وفدًا إيفواريا للترويج لأنوما

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت اليوم اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم وفدا من كوت ديفوار برئاسة الجنرال لاسانا بالينفو رئيس اللجنة الأولمبية وبحضور ثيموتي إيزوان سفير كوت ديفوار بالقاهرة، وذلك في إطار الجولة التي يقوم بها الوفد الإيفواري للترويج لمواطنه جاك أنوما المرشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الانتخابات المقرر إجراؤها في مارس المقبل بالمغرب.

كانت قد بدأت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، في ترتيب بعض الأوراق داخل الجبلاية بعد تمديد عمل اللجنة إلى يوليو المقبل وفقاً لتكليف الاتحاد الدولي للعبة.

وتسعى اللجنة خلال الفترة المقبلة لوضع النقاط فوق الحروف في ملفات شائكة على رأسها استقرار مسابقة الدوري الممتاز وإنهاء بعض المشاكل التي طفحت على سطح الكرة المصرية بسبب أزمة تطبيق تقنية الفيديو في المباريات بجانب الإصرار على إنهاء الموسم قبل يوليو المقبل رغم تأكيدات مسؤولي اللجنة بصعوبة الأمر بسبب ازدحام الأجندة الدولية لمشاركات الأندية في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية بجانب مباريات المنتخب الأول في تصفيات بطولتي أمم أفريقيا وكأس العالم.

وتبحث اللجنة الثلاثية عودة انتظام المحاضرات الفنية للحكام بجانب تحديد موعد لدخول الحكام في معسكر مغلق لتجهيزهم فنياً وبدنياً خلال فترة التوقف في مارس المقبل.

وكانت اللجنة قد جددت الثقة أكثر من مرة في لجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد، وأكدت قدرة اللجنة الحالية على تحقيق العدالة في ظل غضب بعض الأندية من الأخطاء التحكيمية في الفترة الأخيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعقد فيه اللجنة الثلاثية اجتماعات جديدة مع مدربي المنتخبات خاصة المنتخبين الأول والأولمبي لبحث ملف الاستعداد لمعسكر مارس والذي يخوض فيه المنتخب الأول آخر مباراتين في تصفيات أمم أفريقيا بجانب الاتفاق على مباراتين وديتين للمنتخب الأولمبي ضمن استعداداته لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

اقرأ أيضًا: فهيم عمر: الحكام المصريين هم الأفضل لإدارة مباريات الدوري