ماذا فعل حريق عقار كرداسة في رواد «الدائري»؟

آثار الحريق
آثار الحريق

حالة من الغضب أصابت المواطنين المترددين على الطريق الدائري أثناء غلق الطريق أمامهم، وتحديدًا أمام محطة حي الهرم أعلى الطريق الدائري، والذي يرتادونه ذهابًا وإيابًا من وإلى أعمالهم، ولليوم الثالث على التوالي، من استمرار حريق مخزن ومصنع عقار كرداسة، والذي تسبب في تعطيل الآلاف عن أعمالهم ومصالحهم.

اقرأ أيضاً : بعد حريق كرداسة.. الجيزة تهيب إبلاغها بأي مخزن غير مرخص أسفل عقار

وهدأت ألسنة اللهب في صباح اليوم، وذلك بعد يومان من اشتعالها، وسط الدخان الكثيف.

و تستعد محافظة الجيزة ممثلة في مركز ومدينة كرداسة، لإزالة العقار بالكامل، نظرًا لعدم صلاحيته، للسكن مرة أخرى بعد أن أكلت النيران أساساته، وتساقطت أجزاء منه.

وأدى ذلك لعدم سير السيارات والمواطنين أعلى الدائري، وارتبكت حركة المرور على الطريق الدائري، وبدأ رجال المرور، في الانتشار لتيسير حركة السيارات الاتجاه المعاكس من العقار، وتوقفت الطريق المقابل للعقار خوفًا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم من السيارات والموتوسيكلات، وجميع وسائل النقل.

وقامت الأجهزة الأمنية في الجيزة، بالتنسيق مع محافظة الجيزة بإخلاء 4 عقارات قريبة للعقار الذي تجددت فية النيران حفاظا على حياة السكان.

واستدعت النيابة العامة، بجنوب الجيزة، أمس الأحد لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار الذي شهد اندلاع نيران داخل مخزن لصنع الأحذية يقع أسفل برج سكني بجوار الطريق الدائري، وقد طالب المهندسون أعضاء اللجنة، وقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام مياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي انهيار العقار.

وكانت قد هدأت صباح اليوم ألسنة اللهب المشتعلة جراء حريق مصنع ومخزن الأحذية بعقار كرداسة، وذلك بعد يومان من استمرار اشتعال النيران.

وتستعد محافظة الجيزة متمثلة في مركز ومدينة كرداسة، لإزالة العقار بالكامل، نظرًا لعدم صلاحيته، للسكن مرة أخرى بعد أن دمرت النيران العقار، وتساقط أجزاء منه.

وكان لوجود مواد قابلة للاشتعال داخل مخزن ومصنع الأحذية غير مرخص، والتي تشمل الجلود الصناعية، والمواد اللاصقة الخاصة بالتصنيع ومادة «التنر» سريعة الاشتعال، وغيرها من المواد المستخدمة في تصنيع الأحذية، والتي من الصعب السيطرة عليها وإطفائها.