بيل جيتس يحذر.. الوباء التالي قد يكون أسوأ بعشر مرات 

بيل جيتس
بيل جيتس

حذر مؤسس شركة «مايكروسوفت» الأمريكية بيل جيتس، من أن الوباء التالي قد يكون أسوأ بـ 10 مرات.
وأعرب جيتس في الوقت ذاته عن تفاؤله بحدوث تحسن في الوضع الوبائي على مستوى العالم بحلول فصل الصيف، معبرا أيضا عن الأسف لزيادة أعداد الوفيات بكورونا في العديد من البلدان، بحسب ما نشرته قناة "روسيا اليوم".

ورأى أن الوضع الحالي الصعب سيستمر لعدة أشهر إلى أن يحل الطقس الدافئ، وبفضل توفر اللقاحات والتطعيم سيكون من الممكن تحقيق انخفاض في معدل الوفيات.

ويعمل مؤسس شركة "مايكروسوفت" منذ عدة سنوات بنشاط على تحسين الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، يصر على توزيع عادل للقاحات كورونا حتى تتمكن الدول الفقيرة من الحصول عليها، وأنه يتوقع أيضا أن يصبح "كوفيد -19" جزءا من "الواقع الجديد" مثله مثل تغير المناخ


وتطرق مؤسس شركة "مايكروسوفت" إلى قيود الحجر الصحي، مشيرا إلى أن القيادات السياسية في بعض البلدان تحدثت بصدق عن الوضع الصعب "فأنتم بحاجة إلى ارتداء الأقنعة والمحافظة على مسافة فاصلة والقيود. 

ووصف جيتس وباء كورونا بالمرعب، لكنه حذر من أن الوباء المقبل قد يكون أسوأ بعشر مرات، أي أن هناك حاجة إلى استجابة عالمية.
 كان هناك تعاون دولي في تطوير اللقاح بين العلماء والشركات والمنظمات الدولية والحكومات، لا يمكن لأي بلد تحقيق هذا الأمر بمفرده، نأمل أن يكون هذا درسا في معالجة التحديات العالمية مثل تغير المناخ، من المضمون أن يكون "الوباء التالي" أسوأ بعشر مرات.