«نوار»: نرفض إعلانات بالملايين على إذاعة القرآن الكريم حفاظا على رسالتها

 الإعلامى محمد نوار رئيس الإذاعة
الإعلامى محمد نوار رئيس الإذاعة

سحر الجمل

قال الإعلامى محمد نوار رئيس الإذاعة، إننا بدأنا خطة تطوير شاملة ضمن استراتيجية عامة بها عدد من الخطط بتطوير منهجي يشمل تطوير لمحطات إذاعية سابقة، ونجحنا في تطوير عدد كبير؛ منها إذاعة القرآن الكريم واستغرق التطوير ٦ أشهر وتم تخفيض عدد البرامج فيها من ٦٠ إلى ٤٠ برنامجاً وتم إلغاء البرامج المتشابهة في التفسير والفقه والسنة، إلى أن أصبحت قراءة القرآن الكريم بنسبة إذاعة ٨٠٪ على مدار اليوم.


وأوضح خلال حوار له مع «الأخبار المسائي»، أنه بالنسبة للإعلانات على الشبكة تم تحديد فترة معينة لعرض الإعلانات على مدار اليوم لمدة ١٥ دقيقة، ورغم أنني ضد فكرة الإعلانات على إذاعة القرآن الكريم ولكن الظروف المادية تضطرنا لذلك وتحقق الإعلانات ما يقرب من ١٠ ملايين جنيه خلال عام.


وأشار إلى أنه قمنا بتطوير إذاعة الشباب والرياضة بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج، إضافة لبيع عدد من الفقرات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة.


وأضاف أن هناك فقرة تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتي العاشرة صباحا مسؤولة عنها الوزارة.. تخاطب فيها الشباب في مصر وتتناول عرضا لأنشطة الوزارة والأندية ومراكز الشباب والخدمات التي تقدمها إضافة للحديث في كل ما يخص الكرة المصرية علاوة على ذلك هناك فترات أخرى مباعة لشركات خاصة.


وأشار إلى أنه يتم رفص إعلانات في إذاعة القرآن الكريم بالملايين حفاظاً على رسالة الإذاعة والهدف منها وما نسمعه بعدة فلاتر حتى نقدم للمستمع أفضل ما لدينا، مؤكدا: نلقى كل الدعم من رئيس الهيئة ولا يوجد لدينا مشاكل مالية ورئيس الهيئة يدرك تماماً أهمية الإذاعة وبحكم عملي لمدير خمس سنوات كمدير عام لمكتب رئيس القطاع مع إيناس جوهر فإنني ملم بكل الأمور ويتم احتواء أي مشكلة مهما كانت.

اقرأ أيضا: عائد من البلقان.. المؤسس الأول لإذاعة القرآن الكريم؟