زايد: الانتهاء من تلقيح الأطقم الطبية في مستشفيات العزل الرئيسية

 الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

تحدثت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن رفض بعض الأطباء تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، قائلة: "لقاحات كورونا تُعد تجربة جديدة ومن حق الأطقم الطبية، أن يأخذوا وقتهم في التفكير في تلقي اللقاح، ويمكن عشان هما واجهوا الوباء، فأصبح قلبهم جامد شوية وشايفين إن كورونا ممكن نعالجها".

اقرا ايضا .. خبراء الصحة: مصر تحتاج إلى 60 مليون جرعة لتطعيم 30 مليون مواطن

وأضافت "زايد"، خلال لقاء في برنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع على قناة MBC مصر، اليوم الاحد أن هناك بعض أفراد الأطقم الطبية التى كانت ترفض تلقي اللقاح، ولكن عندما وجدوا زملائهم يتم تلقيحهم بدأوا يأخذوه أيضًا، مشيرة الى أنه تم الانتهاء من تلقيح الأطقم الطبية في مستشفيات العزل الرئيسية.

وأوضحت "وزيرة الصحة والسكان"، أنه تم البدء في تلقيح الفرق الطبية في مستشفيات الحميات والصدر وبعض المستشفيات الجامعية، وسيتم الأسبوع المقبل تلقيح الأطقم الطبية في 365 مستشفى المخصصة لفرز وعزل إصابات كورونا، قائلا :" بنحاول نبني ثقة من الأطباء والتمريض حول اللقاح والحمد لله يستجيبوا".

وتابعت هالة زايد: "لا يوجد مشكلة في عدم تناول الأطقم الطبية اللقاح وأخذ الوقت الكافي كى يفكرون فى الامر جيداً لكن هم على رأس الأولويات لتلقي لقاح كورونا في أي وقت".