مجلس جامعة الأقصر يناقش استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول   

جامعة الأقصر
جامعة الأقصر

عقد مجلس جامعة الأقصر، اجتماعه الـ21 المنعقدة بمقر الجامعة بالأقصر، برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة وأعضاء المجلس.

وناقش رئيس الجامعة في مستهل الجلسة، إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021، بدايةً من 20 فبراير وإعداد الجداول في الأسبوع الأول من فبراير 2021، طبقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، وعودة طلاب المدن الجامعية أعتباراً من 16 فبراير القادم.

وأشار الدكتور محجوب رئيس الجامعة، إلى أنه من المقرر أن يتم استئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 على أن يشهد بدايتها إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب.

وأضاف أنه من المقرر فتح أبواب المدن الجامعية لعودة المغتربين المقيدين بها أعتباراً من 16 فبراير 2021 وذلك قبل استئناف الدراسة، مشيراً إلى استمرار تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين الحضور الفعلي والإلكتروني عبر المنصات الإلكترونية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني مع تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية.

كما وافق مجلس الجامعة على إعلان كليات (الألسن – الآثار-  الحاسبات والمعلومات) عن حاجتها لشغل وظائف (أستاذ - أستاذ مساعد – مدرس) للتعيين بالكليات بأقسامها المختلفة.

ووافق المجلس علي بروتوكول التعاون بين جامعة الأقصر وأكاديمية أبوسمبل بأسوان، وبروتوكول التعاون بين جامعة أسيوط وجامعة الأقصر، وبروتوكول التعاون وملحقه بين وزارة الأوقاف وجامعة الأقصر بشأن تدريب الأئمة والواعظات والتسجيل لدرجتي الماجستير والدكتوراة بالجامعة على أن تساهم الجامعة في تخفيض مصروفات الدراسة بنسبة 50%.

من جانب آخر، وافق مجلس الجامعة على منح الدكتور أحمد محيي جابر حمزة اللقب العلمي لوظيفة أستاذ بقسم الجرافيك – شعبة الرسوم المتحركة وفنون الكتاب  بكلية الفنون الجميله.

اقرأ أيضا | تعاون بين جامعة الأقصر والأوقاف للتسجيل لدرجتي الماجستير والدكتوراة