البابا تواضروس يكشف عن سبب تسمية «كيرلس الرابع» بـ«أبو الاصلاح»

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن البابا كيرلس الرابع لقب بـ"أب الإصلاح" لعدة أسباب. 

وقال قداسته، إن البابا كيرليس الرابع كان شخصا نقيا ترهبن في دير الأنبا أنطونيوس وبعد سنوات قليلة جدا اختير رئيس  الدير مظرا لحكمته.

وأضاف خلال فيديو بثه له على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي للكنيسة علي الفيس بوك، أن من  أهم أعماله استقبال المطبعة  ، وأنشأ مدرسة للبنات ومدارس فنية صناعية. 

وتابع أنه من رغم أن سنوات تجليسه قليلة إلا إثر بشكل كبير على النهضة المتميزة في الكنيسة وبعد خدمته اختاره الله في سن صغيرة وأعماله وسرته باقية ونحتفل بـ 160 سنة على وفاته.

تقيم الكنائس الأرثوذكسية بالقاهرة والإسكندرية اليوم، القداسات الإلهية بنسبة حضور 25 ٪؜ عقب قرار البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بإعادة فتح الكنائس أمام القداسات بعد غلقها لمدة شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا. 

وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني، خلال فيديو نشره على صفحة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إعادة فتح الكنائس في محافظتي القاهرة والإسكندرية أمام القداسات مع تشديد الإجراءات الاحترازية وألا تتعدى نسبة الحضور ٢٥٪؜، وأن  يجلس فرد واحد على دكة. 

اقرأ أيضا:خلال 60 عاما ... «اكليريكية الأنبا رويس» منارة إعداد الكهنة والقساوسة