إعادة فتح معبر رفح في الاتجاهين لمدة 4 أيام بدء من الغد

إعادة فتح ميناء رفح البري في الاتجاهين الاثنين
إعادة فتح ميناء رفح البري في الاتجاهين الاثنين

تقرر إعادة تشغيل  ميناء رفح البري بشمال سيناء «استثنائيًا» في كلا الاتجاهين اعتبارا من الإثنين الأول من فبراير، لعبور المسافرين الفلسطينيين، وذلك بعد إغلاقه ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت المصادر، أنه سيتم تشغيل الميناء لمدة 4 أيام متتالية لعودة العالقين الفلسطينيين داخل الأراضي المصرية من المرضى ومرافقيهم والطلبة وأصحاب الأعمال والقائمين برحلات علاج في المستشفيات المصرية .

أقرا ايضا| «مياه أسوان» تكرم مطوري محطة «فطيرة»
ومن جانبه، أكد محافظ شمال سيناء اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة، على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، وارتداء جميع العاملين بمعبر رفح البري للكمامات الطبية والقفازات، إلى جانب الفحص الدقيق من قبل مديرية الصحية للفلسطينيين العائدين من خلال المنافذ البرية للمحافظة على الطريق الدولي "العريش - القنطرة شرق".

بدوره قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة د.طارق شوكة، أنه يتم فحص الفلسطينيين القادمين بمدخل المحافظة الغربي بمنطقة بالوظة من خلال الفرق الطبية من إدارة الطب الوقائي بالمديرية وإدارة بئر العبد الصحية ، الي جانب توقيع الكشف الطبي عليهم مرة ثانية بمعبر رفح البري.


وأشار د.طارق شوكة، إلى أنه تم تزويد المعبر بعدد من الكواشف الحرارية للكشف عن فيروس كورونا على جميع العائدين من خلال المعبر، بجانب تزويد المعبر بفرق طبية مدربة على أعلى مستوى لمتابعة ورصد الحالات والمتابعة المستمرة من خلال إدارة الطب الوقائي في المديرية.