سالي مجدي تصمم البورتريهات باستخدام العسل والطحينة.. فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

استعرض برنامج " صباح الخير يامصر " المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان " سالي مجدي.. تبدع أجمل البورتريهات باستخدام العسل والطحينة

قالت سالي مجدي، إنها قررت الابتعاد عن الرسم بالأدوات التقليدية المتمثلة في الريشة والألوان واتجهت  لبعض المكونات الطبيعية والتي نتناولها في حياتنا العامة، مثل الرسم بالـ"عسل وطحينة"، فضلًا عن الكاتشب والملح والنعناع، لتقدم بورتريهات لقادة ومشاهير وآخرين، ما أدى لاستقبالها ردود فعل كبيرة وشهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت "سالي مجدي"، عبر زووم في برنامج"صباح الخير يا مصر" المذاع علي التليفزيون المصري، إن السبب وراء استخدام العسل والطحينة في الرسم، هو أن اصابتها بالأنيميا كان سبب اتجاهها لاستخدام تلك المكونات في الرسم، مشيرة إلى أن الأطباء نصحوها بضرورة تناول العسل الأسود، لكنها لا تحب مذاقه، ففكرت في إضافة الطحينة، لكنها أخذت في العبث بطبق العسل، ومن هنا جاءتها فكرة الرسم بهذه المكونات الطبيعية ، مضيفة أن مدة رسم اللوحة تختلف من شخص لآخر، فيمكن أن تستغرق ساعة أو ساعتين، خاصة أنها غير دارسة لفن الرسم.

وتابعت مجدي، أنها تسعي جاهدة على دخول الفرحة في نفوس الأشخاص من خلال تقديم أكله برسمة لفنان، وتتمنى عمل مؤسسة خيرية لتنمية مهارات الرسم للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أنها نالت شهرة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب الرسومات التي نشرتها ومنها لقادة أمثال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، وبعض النجوم الراحلين وخاصة في مصر مثل عبدالحليم حافظ، سعاد حسني، رجاء الجداوي و حسن حسني.

 

وأكملت: "القلب يعشق كل ما هو قديم" جملة عبرت من خلالها عن مدى حبها للفن القديم ، حيث قالت: " عندي شغف لكل ما هو قديم أفلام قديمة وممثلين وأماكن قديمة".