الجيش الأمريكي يختبر بدلة «الرجل الحديدى».. من الجيل التالى

 محسن التحكم في الهدف بجهاز ACE
محسن التحكم في الهدف بجهاز ACE

في يوم من الأيام قريبًا، يمكن لجنود المشاة الأمريكيين، الدخول في معركة مع أسلحة فرقة الجيل التالي، المزودة بمثبت ميكانيكي مدمج مصمم لتحسين الدقة بشكل كبير، خاصة عند إطلاق النار من موقع ثابت وغير مدعوم. 

بحسب موقع "military"، كان مُحسِّن التحكم في الهدف، أو ACE ، قيد النظر في السابق ليكون جزءًا من برنامج بدلة "الرجل الحديدي" التابع لقيادة العمليات الخاصة الأمريكية، والذي توقف عن العمل الآن، لإعادة تقييم الجهاز.

ويتم تثبيت جهاز ACE على نظام Picatinny للسلاح، ويمسك مطلق النار ACE بيده التي لا تطلق النار، تمامًا مثل مقبض البندقية، وبمجرد ضغطة الزر به يتم تنشيطه.

وقد تم تصميم الجهاز، للتصويب رأسيًا وأفقيًا حتى عن الحركات الطفيفة من جسم مطلق النار، مع إبقاء الكمامة (الفوهة) على الهدف.

وأكد بيتر رولاند، المتحدث باسم مدير مشروع الجيش Soldier Lethality، أن مسؤولي برنامج NGSW يبحثون في ACE والعديد من المنتجات والمفاهيم الأخرى التي يمكن أن تضيف إلى فعالية NGSW.

قال رولاند لموقع Military.com: "يبحث البرنامج في أي شيء وكل شيء في مجموعة متنوعة من الجوانب المختلفة، سواء كانت تقنية إطلاق النار أو غيرها، وهذا مجرد واحد آخر من هؤلاء".

وتابع: "الجيش في المرحلة الأخيرة قان بتقييم نماذج أولية لبندقية NGSW ، وبندقية آلية 6.8 ملم من إنتاج Textron Systems ، و General Dynamics Ordnance and Tactical Systems Inc ، و Sig Sauer، وتأمل الخدمة في اختيار فائز، والبدء في استبدال كاربين 5.56 ملم M4A1 ، وسلاح M249 الأوتوماتيكي في المشاة، ووحدات القتال القريب الأخرى في عام 2022.

وماثيو أنجل، مهندس كهربائي، صمم وصنع جهاز ACE أثناء عمله على درجة الدكتوراه، في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2014.
وأحد مفاتيح الرماية الفعالة هو وضع الجسم المستقر، وهو أمر يصعب تحقيقه في وضع غير مدعوم، و يقوم المدربون العسكريون الأمريكيون، بتدريس تقنيات مثل التحكم في التنفس لتقليل تذبذب الكمامة (فوهة السلاح)، ولكن قد يستغرق الأمر سنوات من التدريب للتغلب عليها.

ويستخدم ACE جيروسكوبات صغيرة، وأجهزة استشعار بالقصور الذاتي، لمراقبة كيفية تحرك البندقية، وإجراء تعديلات صغيرة أفقيًا وعموديًا، لتقليل حركة الكمامة، كما قال أنجل.

وأوضح قائلا: "الفكرة هي التخلص من الاهتزاز الذي لا يمكنك التحكم فيه مع الاستمرار في توجيه الهدف"، واضاف "إنه يقلل من نمط التذبذب الخاص بك.. في معظم الناس، ويمكننا التخلص من 60 إلى 80 % من حجم نمط التذبذب بواسطة الجهاز."

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي