هل سيتم زيادة سعر رغيف الخبز قبل شهر رمضان؟.. «التموين» تجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم، وثباته عند خمسة قروش على بطاقة التموين، واستمرار تحمل الدولة ممثلة فى وزارة التموين فرق التكلفة الإنتاجية مع المحافظة على نفس الكميات المتوفرة للمواطن المصرى يومياً.


وشدد أحمد مهدي مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لقطاع الرقابة والتوزيع، على استمرار بيع الرغيف المدعم بسعر خمسة قروش، وأن أي حديث عن إرتفاع سعر الرغيف لا يخرج عن كونه شائعة ليس أكثر.


وقال الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة: "من المستحيل حدوث أي زيادة في سعر الرغيف، وسعره لن يتزحزح عن الخمسة قروش فالرغيف  سند الغلابة".

اقرأ أيضا| وكيل وزارة التموين بالأقصر يفتتح مركز الخدمات التموينية في إسنا


وأكد عطيه حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة، على عدم تلقي أي قرارات أو توجيهات من وزارة التموين في هذا الشأن، وقال إن سعر الرغيف المدعم خمسة قروش يتم إنتاجه وفقا للمواصفات التي حددتها التموين، وأشار حماد إلى عدم منطقية الحديث عن زيادة سعر الرغيف، واصفا ما يشاع بشأن ارتفاع سعر الرغيف مجرد شائعة.

 

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارا يقضي بتخفيض وزن الرغيف  من 110 جرام إلى 90 جراما ومن ثم زيادة عدد الأرغفة إلى 1450 رغيفا لكل  جوال دقيق زنة 100 كيلو، وذلك  للتغلب على ارتفاع تكلفة إنتاج الخبز المدعم والحفاظ على سعره بخمسة قروش.