طوارئ في «التعليم» استعدادا للانتقال للعاصمة الإدارية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ل"بوابة أخبار اليوم"، أن الوزارة تستعد حاليا للانتقال لمقر الوزارة الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة أول يونيه المقبل.

وأشارت المصادر  إلى أن هناك طوارئ تجتاح الوزارة حاليا في جميع قطاعاتها المختلفة في محاولة للاستعداد للانتقال للعاصمة الإدارية من حيث التحول الرقمي لأرشفة جميع ملفات ومستندات القطاعات المختلفة بالوزارة.

وأوضحت المصادر أن هناك عددا كبيرا من المهندسين التابعين لشركة من وزارة الاتصالات قدمت لوزارة التربية والتعليم منذ عدة أيام تقوم بالتنسيق مع مهندس قطاع نظم المعلومات والتكنولوجيا التابعة لوزارة التعليم ، بأرشفة ملفات وجميع مستندات الوزارة الورقية وتحويلها لملفات الكترونية مرتبة برقم كودي ليتم تخزينها عبر شبكة انترنت موحدة تتبع وزارة التربية والتعليم .

اقرأ أيضا| تعليم مطروح تحدد مقابلات المرشحين لمراقبة لجان الثانوية العامة

وأشارت ذات المصادر  إلى أن مهندسي شركة الاتصالات قاموا بالتنبيه على جميع موظفي الوزارة في قطاعاتها المختلفة بضرورة ترتيب المستندات الورقية بشكل منظم بحيث يتم تحويلها الكترونيا في مقابل وضع par code لكل ملف الكتروني حتي يتثني لاي قطاع البحث بالرقم الكودي عن الملف الالكتروني المطلوب البحث عنه.

وأكدت المصادر ذاتها  اختفاء التعامل الورقي مع أي مستندات مستقبلية داخل وزارة التعليم حال الانتقال لمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الادارية.

لافتة إلى أنه يوجد بالمقر الجديد بالوزارة شاشات حاسب آلي فقط مرتبطة بشبكة تخزين انترنت موحدة مخزن عليها جميع ملفات ومستندات الوزارة الورقية التي تم تحويلها لالكترونية ، بجميع مكاتب الوزارة بالعاصمة الادارية ،كما لا يجوز التعامل بفلاشات عبر تلك الاجهزة .

واوضحت المصادر ، أن الهدف من ربط أجهزة الحاسب الالي بشبكة تخزين انترنت موحدة هو عدم احداث اي تلاعب بالمستندات او تصويرها او تحميلها عبر فلاشات .

واضافت ذات المصادر ، ان الوزارة تحاول حاليا تهيئة موظفيها استعداد للانتقال للعاصمة الادارية الجديدة ، حيث تداولت انباء بين موظفي الوزارة ، انه سيتم الانتقال لمقرالوزارة الجديد بالعاصمة الادارية في اول يونيه القادم .