6 عادات خاطئة ترفع فاتورة الكهرباء.. أبرزها فتح الثلاجة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعد فاتورة الكهرباء، أحد المشاكل التي تواجه الأسرة المصرية بسبب الارتفاع الشديد، ولكن البعض لا يعلم أنه توجد عادات يومية نقوم بفعلها ترفع الفاتورة .


وتنشر "بوابة اخبار اليوم" 6 عادات يومية يمارسها البعض دون إدراك، تسبب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء.


فتح الثلاجة باستمرار


فتح الثلاجة أو الفريزر عدة مرات في اليوم وبشكل مستمر، وما لا نعلمه أن تلك الثواني القليلة تزيد من فاتورة الكهرباء، وتمثل 7% من إجمالي استخدام الطاقة بالجهاز، لذلك ينصح بفتح الثلاجة والفريزر عند الضرورة فقط.


استخدام الماء الساخن لغسيل الملابس


يستهلك تقريبا نحو 90 % من طاقة الغسالة في تسخين المياه، وفي حال تبديل الماء الساخن بالماء الدافئ في الغسيل بذلك يتم خفض استخدام الطاقة إلى النصف، ويمكن تقليله بشكل أكبر باستخدام الماء البارد.


غسالة الأطباق 


تحتاج غسالة الأطباق المتوسطة لنحو 1800 واط من الكهرباء لعملها، واستخدامها يوميا يكلف تقريبا 66 دولار سنويا أي ما يعادل أكثر من ألف جنيه مصري، يمكن تقليل ذلك من خلال استعمال غسالة الأطباق عندما تمتلأ فقط وذلك يوفر نحو 15 % من مجموع استخدام الطاقة في غسالة الصحون من خلال تبديل الإعداد من التجفيف الحراري إلى التجفيف بالهواء.
سخان المياه

اقرأ أيضا| ماذا تفعل في حالة حساب قيمة استهلاك الكهرباء كنشاط تجاري بالخطأ؟

في بعض الأحيان تكون درجت حرارة سخان المياه عال بشكل كبير، حيث يوصي بـ 120 درجة من أجل كفاءة الطاقة وحتى تنخفض فاتورة الكهرباء بنسبة كبيرة.


ترك الإضاءة 
يعتبر ترك الإضاءة مفتوحة من أكثر التصرفات الخاطئة والتي تهدر من الطاقة الكهربائية، رغم أن يمكن بكل سهولة إغلاق الأنوار من أجل توفير الكهرباء.


ترك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء


ترك الأجهزة الإلكترونية موصولة بالكهرباء، يعد تصرفا خاطئا لأنه يستهلك الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل الأجهزة، لذلك يجب فصل كل الأجهزة سواء التليفزيون أو الكمبيوتر أو شواحن الهواتف عن الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها.